رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك مهددة بالإلغاء.. فما السبب؟

مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك مهددة بالإلغاء.. فما السبب؟

نشبت أزمة تهدد إقامة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، بصورة مفاجئة رغم التأكيد خلال الأيام الأخيرة على إنهاء استعدادات خوض القمة المصرية في الإمارات.

وكشفت تقارير رياضية سبب الأزمة التي تهدد مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك بالإلغاء، بعد أن ظهر الخلاف على يد المحلل الرياضي خالد بيومي.

إلغاء كأس السوبر المصري

بدأت الأزمة بنشر خالد بيومي المحلل بقنوات أبوظبي الرياضية كتب على حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» أن هناك أزمة كبرى تهدد مباراة السوبر، وقد تتسبب في إلغائها.

 

ويستضيف ملعب استاد محمد بن زايد مباراة الأهلي والزمالك يوم 20 فبراير على لقب كأس السوبر المصري، باعتبار الأهلي حامل لقب الدوري في نسخته الماضية، والأخير بطلا للكأس.

وأشارت التقارير إلى أن هناك أزمة تخص رعاة البطولة والحقوق الإعلانية نشبت مؤخرا، وهناك استياء من الجانب الإماراتي.

وقالت إن كأس السوبر لها رعاة طبقا للعقود الخاصة بحقوق رعاية الاتحاد المصري لكرة القدم، بجانب حقوق إعلانية تخص الجانب الإماراتي.

​​​​​​​

وأوضحت أن الأزمة الحالية تخص الحقوق الإعلانية والرعاية، وهناك مساعي لحل هذا الخلاف في الوقت القريب من أجل أن تقام المباراة في موعدها المحدد.

ونقلت التقارير عن مصدر داخل اتحاد الكرة، أن هناك خلافات نشبت منذ بداية التعاقد على إقامة المباراة في دولة الإمارات، بين اتحاد الكرة والشركة الراعية للاتحاد.

حيث قام مسؤولي اتحاد الكرة ببيع حصة التذاكر كاملة، وايداع الإيراد في خزينة الاتحاد، بجانب حقوق تنظيم المباراة التي تشمل اختيار الملعب والعملية التنظيمية كاملة.

وقام اتحاد الكرة بمنح الشركة الراعية حقوق البث التلفزيوني والإعلانات فقط، وهو ما رأته الشركة أمر مجحف بالنسبة لها، في الوقت الذي يتحصن فيه اتحاد الكرة ببنود التعاقد بينه وبين الشركة الراعية.

تلك الخلافات علم بها مجلس أبوظبي الرياضي مما تسبب في نشوب أزمة أخرى بسبب الحقوق الإعلانية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة