رئيس التحرير أحمد متولي
 رينيه زيلويجر. من هي أفضل ممثلة بحفل توزيع جوائز الأوسكار 2020؟

رينيه زيلويجر. من هي أفضل ممثلة بحفل توزيع جوائز الأوسكار 2020؟

​​​​​​​انطلق حفل الأوسكار 2020 في الاثنين 10 فبراير، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس، وتوافد على الحفل نجوم السينما والتلفزيون في هوليوود، على السجادة الحمراء، لحضور حفل الأوسكار 2020 في نسخته الـ92، بإطلالات مختلفة، والتي جمعت بين الأناقة والغرابة، وظهرت الفنانة المصرية يسرا على السجادة الحمراء لحضور حفل الأوسكار 2020 في نسخته الـ92.

وفي السطور التالية، يعرض لكم موقع «شبابيك»، أفضل ممثلة حصدت اللقب بحفل توزيع الجوائز.

أفضل ممثلة بحفل الأوسكار 2020

حصدت الممثلة العالمية رينيه زيلويجر جائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم Judy، في حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته الـ 92، الذي أقيم على مسرح دولبي بهوليوود.

الممثلة العالمية رينيه زيلويجر

في عام 1993 قامت رينيه بأول أدوارها الفنية بقيامها بدور إحدى الضحايا في المسلسل التلفزيوني Murder In The Heartland والذي عرض على قناة ABC، وكانت تدور أحداث المسلسل حول تشارلي ستاركويذر الذي قتل عدة فتيات صغيرات في السن.

وشاركت الممثلة العالمية في فيلم المخرج ريتشارد لينكليتر Dazed And Confused، وشاركها البطولة ماثيو ماكونهي، وفي 1994 قامت بالتمثيل في فيلم الرعب The Return Of The Texas Chainsaw Massacre، وشاركها التمثيل ماثيو ماكونهي، كما أدت دوراً صغيراً في الفيلم Reality Bites، وأدت دور البطولة للمرة الأولى في الفيلم Love And A.45.

فيلم Judy

تدور أحداث الفيلم في شتاء 1968، وتصل جودي جارلاند إلى للندن لأداء سلسلة من الحفلات الموسيقية  بعد مرور ثلاثين عامًا على انطلاقة نجوميتها في فيلم ساحر أوز، وتعد جودي نفسها للحفل، ويحدث صراع بينها وبين الإدارة، وتسترجع ذكريات طفولتها وأصدقائها ومعجبيها.

جوائز الأوسكار 2020

وتصدر فيلم الجوكر، للنجم خواكين فينيكس، قائمة ترشيحات الجوائز بـ 11 ترشيحا، عن أفضل أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير، وأفضل مونتاج وعدد من الترشيحات الأخرى.

كما تنافس ثلاثة أفلام عربية بالحفل، بينهما فيلمين من السينما السورية، وهما «الكهف» و«عن سما»، في فئة أفضل فيلم وثائقي، كما خاض الفيلم التونسي «إخوان» المنافسة ضمن فئة أفضل فيلم قصير حي.

وشهد حفل الأوسكار منافسة قوية بين العديد من الأفلام الناجحة، خلال عام 2019، والتي لاقت نجاحًا كبيرا، ومنها: Ford v Ferrari، JOKER، once upon a time in hollywood، Parasite، the irishman، Marriage Story، 1917، Jojo Rabbit، Little Women.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر