رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع دعم مصر للتظلمات.. استعلم عن وقف البطاقة وحدث بياناتك

موقع دعم مصر للتظلمات.. استعلم عن وقف البطاقة وحدث بياناتك

يتيح موقع دعم مصر للتموين الاستعلام عن وقف البطاقات للذين تقدموا بتظلمات خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي، وكذلك تحديث البيانات بتسجيل رقم الموبايل على الكارت الذكي.

وكانت وزارة التموين فتحت باب التظلم على وقف بطاقات التموين حتى نهاية العام 2019، ويُسمح لهم الآن بالاستعلام عن حالة البطاقة بعد تقديمهم للمستندات التي تثبت صحة موافقتهم لمحددات العدالة الاجتماعية الجديدة، التي تستهدف إيصال الدعم لمستحقيه.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط موقع دعم مصر للتظلمات، وطريقة تحديث البيانات تنفيذا لتوجيهات الوزارة الجديدة التي أصدرتها في بداية فبراير الجاري.

الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين

وتسمح وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الاستعلام عن نتيجة الطعون التي تقدموا بها على وقف صرف الدعم إلكترونيا، دون الحاجة للتحقق بالتردد على مكاتب التموين بالمحافظات، كما سهلت عملية تقدم التظلمات لتتم بصورة اسرع.

ويمكن للمتقدمين بتظلمات على وقف بطاقة التموين، الاستعلام عنها الآن عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر عبر الرابط من هنا.

وقالت الوزارة في نوفمبر الماضي إنه تم إعادة 2 مليون بطاقة تموينية من المستبعدين من منظومة الدعم، واستحداث مليون بطاقة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن المواطنين المستبعدين من منظومة الدعم لعدم مطابقتهم للشروط فيما يسمى بمحددات لجنة العدالة الاجتماعية، يمكنهم صرف الخبز بصورة طبيعية، حتى يتم النظر في تظلماتهم وإعادتهم للصرف إن ثبتت أحقيته، موضحة أن وقف البطاقة يعني تجميد صرف السلع فقط.​​​​​​​

موقع وزارة التموين لتحديث البيانات

أرسلت وزارة التموين مع مطلع الشهر الحالي رسائل على هواتف المواطنين تطلب فيها من كل مواطن يمتلك بطاقة تموين أن يقوم بالدخول إلى موقع دعم مصر الإلكتروني على الإنترنت لتحديث بياناته بإضافة رقم الموبايل.

كما أكدت الوزارة على ضرورة تنفيذ هذا التوجيه عبر كتابته على الورقة التي تصدر بعد صرف حصة الخبز اليومية موضحا بها الرضيد المتبقي.

وقالت الوزارة للمواطنين إنه لا صحة لتسجيل أرقام الهواتف من أجل معرفة من لديهم فاتورة عالية تمهيدا لإيقاف البطاقات، موضحة أن هذا الإجراء يمكن الوزارة من التواصل مع أصحاب البطاقات في حال إبلاغهم بأي معلومات تفيدهم عن منظومة دعم السلع.

ونشرح في السطور التالية خطوات تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين، على الموقع الإلكتروني لوزارة التموين لتحديث البيانات، ثم الرابط الذي يمكنك القيام بتلك المهمة من خلاله.

خطوات تسجيل الموبايل على بطاقة التموين

يمكن تنفيذ توجيهات وزارة التموين بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة من خلال اتباع 5 خطوات فقط على النحو التالي:

  • الدخول إلى رابط موقع دعم مصر للتموين وتحديث البيانات على الإنترنت.

  • اختيار نافذة «سجل موبايلك» من الشاشة الرئيسية للموقع –ستجدها أعلى اليمين-.

  • اكتب البيانات على الكارت الذكي وهي رقم البطاقة والرقم القومي واختر المحافظة محل الإقامة واضغط عرض.

  • بعد ظهور بياناتك اكتب رقم هاتف مسجل بعقد في إحدى شركات المحمول ثم اضغط على حفظ.

  • تأكد من ظهور رسالة تفيد بأن العملية تمت بنجاح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة