رئيس التحرير أحمد متولي
 تردد قناة الكأس الرياضية على أقمار «نايل وعرب وسهيل سات»

تردد قناة الكأس الرياضية على أقمار «نايل وعرب وسهيل سات»

ينشر موقع شبابيك، تردد قناة الكأس الرياضية القطرية، وهي مجموعة من القنوات الرياضية هالتي تهتم وتسلط الضوء على البطولات الخليجية والآسيوية.

بداية قناة الكأس الرياضية

بدأت قناة الكأس الرياضية، في 28 أبريل من عام 2006، في شكل قناة واحدة بإسم قناة الدوري والكأس، وبعدها تحولت قناة الكأس لمجموعة قنوات رياضية من ثمانية قنوات عالية الجودة.

ومنذ انطلاق قناة الكأس الرياضية، استحوذت عليها شبكة الجزيرة الإعلامية كقناة رياضية إلى جانب قناة الجزيرة الرياضية والمعروفة حاليا بشبكة قنوات بين سبورتس.

حيث تحولت قنوات الجزيرة والجزيرة الرياضية، إلى شبكة قنوات بي إن سبورتس، لتصبح قناة الكأس الرياضية (3 - 6 - 7 - 8)، ملكا لباقة بي إن الرياضية.

تأسيس قناة الكأس الرياضية

وانطلق بث قناة الكأس الرياضية في 28 أبريل من عام 2006، وكانت تعتبر القناة القطرية الرياضية الثانية بعد قناة الجزيرة الرياضية، وتابعها كثير من الجماهير لتميزها في التغطية للرياضة القطرية، وخاصة كرة القدم كما بثت دورة الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة.

وتغطي قناة الكأس القطرية مباريات المنتخبات الخليجية والعربية بشكل عام وتنقل بطولات عديدة منها تصفيات كأس العالم و كأس آسيا وكأس الخليج وتعتبر من القنوات الأكثر شعبية في الخليج العربي.

جوائز قناة الكأس الرياضية

حصلت قناة الكأس الرياضية على جائزة أفضل قناة رياضية في الخليج العربي عام 2007، وحصل خالد جاسم مقدم برنامج المجلس على جائزة أفضل مذيع عربي كما حصلت القناة على جائزتين في جوائز بروماكس بنك دلتا آسيا الذي عقد في نيويورك خلال شهر يونيو من عام 2008.

دوريات تذاع على قناة الكأس الرياضية

تبث قناة الكأس الرياضية: «دوري نجوم قطر، كأس قطر، كأس أمير قطر، كأس نجوم قطر، كأس الشيخ جاسم، دوري أبطال آسيا، كأس الاتحاد الآسيوي، كأس آسيا، تصفيات كأس آسيا، تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 (آسيا)، وكأس الخليج العربي».

 كما تبث قناة الكأس الرياضية: «الدوري البلجيكي الممتاز، دوري الدرجة الثانية الإسباني، الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم، كأس تونس الدوري الجزائري الممتاز، كأس الجزائر، كأس السوبر الجزائري الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، كأس السودان، الدوري العراقي الممتاز، الدوري الكويتي، كأس ولي العهد (الكويت)، الدوري الأردني للمحترفين كأس الأردن، دوري المحترفين العماني، كأس السلطان قابوس، كأس السوبر العماني، بطولة آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم، تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنه، دوري قطر غاز تحت 23 سنه، دوري شباب قطر تحت 19 سنه، ودوري شباب قطر تحت 17سنه».

تردد قناة الكأس الرياضية

القمر التردد معدل الترميز القنوات
عرب سات 12245 V 27500 1,2,3,4,EX1
12418 H 5,6,7,8,EX2
نايل سات 11919 H 1,2,3,4,EX1
سهيل سات 11678.07 H EX1
اسيا سات 3660 V 2
جلاكسي 12183.3 H 22500 2

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة