نتيجة جامعة الأزهر الترم الأول 2020.. الموعد ورابط الاستعلام

يترقب مئات الآلاف من الطلاب المقيدين بكليات جامعة الأزهر وفروعها بالمحافظات للبنين والبنات ظهور نتيجة امتحانات الترم الأول 2019-2020.

وانتهى طلاب جامعة الأزهرمن أداء امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الجاري، وينتظرون ظهور نتائج الطلاب في كافة الكليات والتخصصات المختلفة.

وبدأت أعمال تصحيح المواد الدراسية بالتوافق مع انتهاء امتحان كل مادة للطلاب، حيث جار رصد وتجميع كافة الدرجات للطلاب، بحسب تعليمات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والذي شدد على سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح للدرجات في أسرع وقت ممكن للمحافظة على حق كل طالب.

وينتظر الطلاب من كافة الكليات في القاهرة والوجه القلبي والبحري ظهور نتيجة كليات الأزهر الترم الأول من العام الدراسي الجاري.

موعد ظهور نتائج جامعة الأزهر الترم الأول

ويرغب طلاب جامعة الأزهر الحصول على رابط إظهار نتيجة كليات الجامعة مثل: نتيجة كلية الطب جامعة الأزهر، نتيجة كلية طب الأسنان جامعة الأزهر، نتيجة كلية الصيدلة جامعة الأزهر، نتيجة كلية الهندسة جامعة الأزهر، نتيجة كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، نتيجة كلية العلوم جامعة الأزهر، نتيجة كلية أصول الدين جامعة الأزهر، نتيجة كلية اللغة العربية جامعة الأزهر، نتيجة كلية الإعلام جامعة الأزهر، نتيجة كلية الدراسات الإسلامية والعربية، نتيجة كلية التجارة جامعة الأزهر، نتيجة كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، نتيجة كلية التربية جامعة الأزهر، نتيجة كلية الزراعة جامعة الأزهر، نتيجة كلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، موعد ظهور نتيجة كليات جامعة الأزهر.

ونقلت بعض المواقع عن نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة لن تتهاون مع أي تقصير يتسبب في حدوث تعطيل لعمليات تصحيح أوراق الطلاب ورصد الدرجات وظهور النتيجة في أسرع وقت.

يشار إلى أن مجلس جامعة الازهر أعلن في وقت سابق عن ظهور نتائج كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم، طبقا للخريطة الزمنية لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول من كل عام دراسي، حرصًا على مصلحة الطالب، وتطوير العملية التعليمية.

وأعلن مجلس جامعة الازهر عن موعد إعلان نتيجة طلاب جامعة الأزهر الترم الأول والتي من المقرر لها أن تكون بعد نهاية الامتحانات بأسبوعين كحد أقصى.

رابط نتيجة جامعة الأزهر الترم الأول

وتتيح بعض كليات جامعة الأزهر النتائج إلكترونيا عبر الرابط الرسمي للجامعة من هنا، ويمكنك الاستعلام عنها باختيار الكلية أولا من الواجهة الرئيسية والبحث في موقعها.

ويجري إعلان نتائج جامعة الأزهر وفقا للآلية التالية:

  • تصحيح مواد الفصل الدراسي الأول، وترصد في الشيت كنترول المعمول به في العام الماضي، على أن تعلن نتائج الفصل الدراسي الأول من قبل الكليات بدون تطبيق قواعد الجبر والتيسير على المواد.

  • تعلن الكليات نتائج الفصل الدراسي الأول في كشوف إعلان نتيجة بتقدير المادة فقط وبدون جمع إجمالي مجموع درجات المواد.

  • يتم تطبيق الرفع التلقائي (بنسبة 2% من النهاية العظمى لدرجة المادة) على مواد الفصل الدراسي الأول.

  • عدم تطبيق قواعد الجبر والتيسير في نتيجة الفصل الدراسي الأول، ويتم تطبيقها في نتيجة الفصلين في نهاية العام.

  • يتم إرسال صورة من نتيجة الفصل الدراسي الأول بعد إعلامها للطلاب إلى شئون التعليم بالجامعة (بنين – بنات).

  • تعلن الكليات نتائج الفصل الدراسي الأول بعد نهاية الامتحانات بأسبوعين كحد أقصى.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا