يعني ايه لعبة كسارة الجمجمة ولماذا التحذير منها؟

يعني ايه لعبة كسارة الجمجمة ولماذا التحذير منها؟

اختفت لعبة «الحوت الأزرق»، وما شكلته من خطورة على أرواح الأطفال والشباب في سن المراهقة، يظهر في الآونة الأخيرة تطبيق آخر يمثل أحد مظاهر الاستخدام السئ لتكنولوجيا الألعاب الإلكترونية.

وانتشر تطبيق جديد على التليفون المحمول، بشكل واسع بين الطلاب في المدارس بعدد من الدول الأوربية، ليتسلل بعدها إلى الطلاب في المدارس المصرية، بحسب مصادر في وزارة التربية والتعليم.

يعني ايه كسارة الجمجمة؟

كسارة الجمجمة أو skull breaker، تحدي جديد يتم من خلال تطبيق TikTok، يتم خلال استدراج طالبان أو طالبتان زميل أو زميلة ثالثة، بحجة اللعب معهما من خلال قفزهم جميعًا معُا، وأثناء القفزة يقوم الزميلان على الأرض بعرقلة الأخر في الهواء فيقع على ظهره.

كسارة الجمجمة يستهدف المراهقين، من خلال الضحك على وقوع الشخص الأوسط، وربما يتسبب التحدي في إحداث إصابات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة مباشرة، نتيجة ارتطام الرأس بشدة على الأرض.

تحذيرات وزارة التربية والتعليم من كسارة الجمجمة

بدورها خاطبت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية والمدارس ومسئولي الأنشطة والإخصائيين النفسيين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين بتوعية الطلاب من اللعبة ومدى خطورتها خاصة مع انتشارها خلال الفترة الأخيرة.

وتعتمد كسارة الجمجمة على قيام طالبين أو طالبتين باستدراج زميل لهم ثالث للقفز إلى أعلى وأثناء القفز يقومان بعرقلته؛ بهدف التصوير والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية مثل: Tik Tok.

وحذرت وزارة التربية والتعليم في كتابها الدوري من ممارسة مثل هذه الألعاب، مع تأكيد الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلائم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة