رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2019.. تدريب للطلاب

نموذج امتحان مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2019.. تدريب للطلاب

يقدم موقع «شبابيك» نموذج امتحانات مادة الجغرافيا لطلاب الشهادة الثانوية وإجابتها النموذجية والتي توفرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني.

يشار إلى أن نموذج امتحان مادة الجغرافيا هو نموذج العام الماضي ويقدمه موقع شبابيك لطلاب الشهادة الثانوية العام الجاري للتعرف على اسلوب الامتحانات وطرق الإجابة النموذجية.

كما أنه من المنتظر أن تطرح وزارة التربية والتعليم عبر موقعا االرسمي، نماذج امتحانات للعام الدراسي 2019-2020، وبمجرد الإعلان عنها سيتيحها الموقع لطلاب الشهادة الثانوية.

وتعتمد امتحانات الثانوية العامة هذا العام أيضا على نظام البوكليت، الذي يقوم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، ويتراوح عدد الأسئلة بين 40 و60 سؤالا جمعيها إجبارية.

وفيما يلي النموذج الأول لامتحان مادة الجغرافيا للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي 2018-2019، من هنا، ويمكن للطلاب الحصول على إجابة النموذج الأول لامتحان مادة الجغرافيا من هنا.

وتمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثهادة الثانوية، من تحميل نماذج امتحانات جميع المواد الدراسية للشهادة الثانوية وإجاباتها أو الاطلاع عليها عبر موقعها الإلكتروني من هنا، كما يستطيع طلاب الشهادة الثانوية العامة، من خلال النافذة التالية الوصول إلى نماذج الامتحانات الأربعة لكل مادة بنظام البوكليت وإجاباتها.

وتسعى وزارة التربية والتعليم؛ للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات بتطبيق نظام البوكليت، من خلال طبع أربعة نماذج تختلف عن بعضها البعض، مع مراعاة المساواة في مدى صعوبة الأسئلة، والمدة الزمنية المقررة لكل نموذج والتي تتوافق مع مدة الإمتحان.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة