رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي

نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي

يقدم موقع شبابيك لجميع المعلمين آخر أخبار نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي ورابط الاستعلام عن النتيجة وكافة التفاصيل الرسمية الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما ينشر موقع شبابيك رابط بوابة التوظيف الإلكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم لمسابقة تعيين 120 ألف معلم لسد عجز المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة.

أعداد المعلمين في المدارس المصرية

وكشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن أعداد المعلمين المقيدين في مدارس الوزارة وفق إحصاية عام 2019 – 2020، وصل عددهم 1.018.773 شخص، من بينهم 409.913 معلم من الذكور و 608.860 من الإناث.

 عجز المعلمين في المدارس الحكومية

وفي بيان وزارة التربية والتعليم فقد أشارت إنه يوجد عجز في أعداد المعلمين بعدد 320 ألف معلم، لذلك قررت الوزارة الإعلان عن مسابقة تعيين 120 ألف معلم بنظام التعاقد.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد فتح باب التقديم في مسابقة توظيف المعلمين زاد عدد المعلمين في المدارس، وتم سد العجز بشكل نسبي على أن تستمر الوزارة في اختيار دفعات المعلمين لتعيينهم بنظام العقود وفق التخصصات المطلوبة وذلك من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني.

 تعيين الدفعة الخامسة من مسابقة 120 ألف معلم

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في نهاية شهر يناير أنها بدأت في إجراءات تعيين الدفعة الخامسة من المعلمين المقبولين في المسابقة.

وتتضمن الإجراءات عقد مقابلات شخصية واختبارات نفسية للمقبولين من بوابة التوظيف، ويشترط اجتياز المقابلة والاختبار لاستكمال التعاقد.

وقف التقديم على وظائف التربية والتعليم

وقررت وزارة التربية والتعليم وقف التقديم على بوابة التوظيف الإلكترونية في مسابقة تعيين 120 ألأف معلم بشكل مؤقت.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم فتح التقديم مرة أخرى بعد الانتهاء من مراجعة البيانات والمستندات التى تم تقديمها حتى تاريخ غلق بابا التسجيل.

رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020

ويتقدم المعلم على رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2019، بالرقم القومي والاسم التي من خلالهما يمكن للمتقدم الاستعلام عبر خلال موقع البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين.

ويتناول موقع «شبابيك» في هذا التقرير آخر الأخبار المتعلقة بشأن إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، وطريقة الاستعلام عنها، و رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2019، لوظائف وزارة التربية والتعليم.

وتسمح البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم، متابعة طلبات تسجيل البيانات التي يتقدم بها المعلمين للالتحاق بالوظائف المتاحة بالوزارة، من خلال نفس رابط التسجيل، فيما يعرف عند المدرسين بنتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليمن من على رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2019.

البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين

وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية تعد الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين، وإداريين، وعمال).

الأوراق المطلوبة للتقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم

المؤهل الدراسي، شهادة الميلاد المميكنة، بطاقة الرقم القومي سارية، قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين)، صحيفة حالة جنائية، صورة شخصية (خلفية بيضاء)، شهادة طبية تنص على أنّ المتقدم لائق طبيًا للوظيفة المتقدم إليها، شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة، مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي (إيصال كهرباء / غاز / مياه / هاتف / عقد إيجار موثق)، كارنيه النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة.

كما وجهت الوزارة المتقدمين أن يكون الملفات المرفقة في طلبة التوظيف على البوابة الإلكترونية بامتداد PDF / JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

شروط التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

أن يكون حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين).

أن يكون حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنيين والعمال).

أن يكون من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

أن يكون لائق طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، ومحمود السيرة وحسن السمعة.

أن يكون مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير ساري على المتطوعين).

أن يكون من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة (تعيين أو تعاقد).

ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

أن يكون اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها (غير ساري على المتطوعين).

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.