مصير أصحاب البطاقات بعد مراجعة تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

قال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو مدكور، إنه تم البدء في مراجعة أرقام الهواتف المحمولة المُسجلة من قبل المواطنين على موقع دعم مصر بناء على الرسالة المبعوثة إليهم على بون صرف الخبز بداية الشهر الجاري.

وذكر مدكور، أنه بعد مراجعة رقم الهاتف والتأكد من تطابق صاحب رقم الهاتف مع مالك البطاقة أو أحد الأفراد المسجلين على البطاقة يتم قبول الطلب ولا تظهر رسالة التحديث مرة أخرى على بون صرف الخبز.

وأوضح مستشار وزير التموين، أن تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر لن يضر أي مواطن وليس له علاقة بإيقاف البطاقة من عدمه، وإنما التسجيل لصالح المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز حيث من خلال الرقم تستطيع الوزارة التواصل مع أصحاب البطاقات.

وضرب مثلا قائلا: «في حالة استطلاع رأي المستفيدين عن منظومة الخبز المدعم أو السلع التموينية أو في حالة اقتراح إضافة سلعة جديدة ضمن قائمة السلع التموينية ومعرفة رأي المواطن فقد يكون من خلال رقم المحمول».

وأضاف مدكور، أن موقع دعم مصر يواصل استقبال المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية على مدار الساعة لكتابة رقم التليفون المحمول الخاص بهم أو رقم المحمول لأحد أفراد الأسرة المستفيدة من دعم البطاقة أو تصحيح رقم المحمول في حال تغيير الرقم السابق تسجيله وأن ذلك لمصلحة صاحب البطاقة.

ويتيح الرقم تمكن الوزارة من التواصل مع أصحاب البطاقات في حال إبلاغهم بأي معلومات تفيدهم عن منظومة دعم السلع، مشيرا إلى أنه لن يوقف أي بطاقة نهائيًا وإنما لمصلحة أصحاب البطاقات للتواصل معهم.

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا