إبراهيم عيسى: «الجنة ليست للمسلمين فقط اقرأوا القرآن وافهموه»

أثار الكاتب الصحفي ومقدم البرامج، إبراهيم عيسى، جدلا بين متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره تغريدة على «تويتر» بشأن مصير غير المسلمين في الآخرة.

وكتب عيسى: «الجنة ليست للمسلمين فقط ، إقرأوا القرآن وافهموه بعيدا عن كهنوت السلفيين وستدركون أن دين الله الواحد علي ألسنة الرسل ، السلفيون جعلوا من أنفسهم حراس الجنة وخزنة النار ، مشغولون جدا بأن يدخل الجميع النار أكثر من انشغالهم بأن يدخلون هم الجنة ، اطمنوا هناك حور عين تكفي الجميع».

الجدل الدائر حول تلك المسألة بدأ منذ أيام بتناول البعض تكريم الدكتور مجدي يعقوب من ناحية مصيره بعد موته نظرا للأعمال الصالحة التي يقدمها للمجتمع وهو غير مسلم.

وجاءت أغلب التعليقات رافضة لرأي إبراهيم عيسى، وحرص مغردون على إرفاق الأدلة الدينية على خطأه.

ورد حساب باسم «عقارات الرياض» قائلا: «استاذي الكريم هذه الآيات من القران يقول الله سبحانه وتعالى وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ،، ويقول إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ .. أعطينا الآيات القرآنية التي اكتشفتها. تحياتي.».

وقال آخر باسم «مدثر يحيى»: «إن الدين عند الله الأسلام . ده نص في القرآن الكريم مش محتاج شرح ولا تفسير ولا مناهده».

ويؤيد آخر صاحب حساب باسم «Hany Salim» رأي عيسي: «يوم تجدُ كل نفسٍ ما عمِلت من خيرٍ مُحضرا وما عمِلت من سوءٍ تودُ لو أن بينها وبينهُ أمداً بعيدا " وكذلك يقول سبحانه إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصاري والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولاهم يحزنون" يعني ربنا لم يقل غير المسلم كافر».

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا