رابط بوابة التوظيف الإلكتروني.. نتيجة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم

يقدم موقع شبابيك رابط بوابة التوظيف الإلكتروني الذي من خلاله يمكن معرفة نتيجة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم، وآخر أخبار مسابقة التوظيف وفق تصريحات المسئولين في الوزارة.

وتعتبر نتيجة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم خطوة من ضمن عدة خطوات أو دفعات يتم من خلالها تعيين المعلمين لسد عجز المدارس الحكومية والخاصة، حيث تعلن الوزارة كل فترة عن تعيين دفعة جديدة من المعلمين.

وبعد الإعلان عن قبول دفعة جديدة من العملين يتم عقد مقابلة شخصية لهم، ثم عقد اختبار نفسي، ومن يجتاز الاختبارات والمقابلة الجزئية يتم تعيينه بنظام العقود.

وقالت الوزارة إن التعيين بنظام العقود وليس التعيين الدائم، على أن يتم تجديد العقود وفق الحاجة ووفق احتاج المدرسة.

وبعد قبول عدد من دفعات المعلمين أكدت الوزارة أنه تم سد عجز في قطاع كبير من المدارس، على أن تستمر الوزارة في تعيين دفعات جديدة في الفترات المقبلة.

وكانت آخر دفعة تم تعيينهم وفق مسابقة التربية والتعليم لتوظيف 120 ألف معلم هي الدفعة الخامسة في نهاية شهر يناير.

وتتضمن الإجراءات عقد مقابلات شخصية واختبارات نفسية للمقبولين من بوابة التوظيف، ويشترط اجتياز المقابلة والاختبار لاستكمال التعاقد.

وقف التقديم على وظائف التربية والتعليم

وقررت وزارة التربية والتعليم وقف التقديم على بوابة التوظيف الإلكترونية في مسابقة تعيين 120 ألأف معلم بشكل مؤقت.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم فتح التقديم مرة أخرى بعد الانتهاء من مراجعة البيانات والمستندات التى تم تقديمها حتى تاريخ غلق بابا التسجيل.

رابط بوابة التوظيف الإلكتروني نتيجة مسابقة التربية والتعليم

ويتقدم المعلم على رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2019، بالرقم القومي والاسم التي من خلالهما يمكن للمتقدم الاستعلام عبر خلال موقع البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين.

ويتناول موقع «شبابيك» في هذا التقرير آخر الأخبار المتعلقة بشأن إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، وطريقة الاستعلام عنها، و رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2019، لوظائف وزارة التربية والتعليم.

وتسمح البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم، متابعة طلبات تسجيل البيانات التي يتقدم بها المعلمين للالتحاق بالوظائف المتاحة بالوزارة، من خلال نفس رابط التسجيل، فيما يعرف عند المدرسين بنتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليمن من على رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2019.

وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية تعد الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين، وإداريين، وعمال).

الأوراق المطلوبة للتقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم

المؤهل الدراسي، شهادة الميلاد المميكنة، بطاقة الرقم القومي سارية، قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين)، صحيفة حالة جنائية، صورة شخصية (خلفية بيضاء)، شهادة طبية تنص على أنّ المتقدم لائق طبيًا للوظيفة المتقدم إليها، شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة، مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي (إيصال كهرباء / غاز / مياه / هاتف / عقد إيجار موثق)، كارنيه النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة.

كما وجهت الوزارة المتقدمين أن يكون الملفات المرفقة في طلبة التوظيف على البوابة الإلكترونية بامتداد PDF / JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

شروط التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

أن يكون حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين).

أن يكون حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنيين والعمال).

أن يكون من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

أن يكون لائق طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، ومحمود السيرة وحسن السمعة.

أن يكون مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير ساري على المتطوعين).

أن يكون من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة (تعيين أو تعاقد).

ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

أن يكون اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها (غير ساري على المتطوعين).

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا