رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إصابة 7 حالات بفيروس كورونا في مصر.. بيان من وزارة الصحة

حقيقة إصابة 7 حالات بفيروس كورونا في مصر.. بيان من وزارة الصحة

انتشرت شائعات عدة، تداولها عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وعددا أيضا من مستخدمي المواقع الإخبارية، حول اكتشاف 7 حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر، فأصدرت وزارة الصحة والمركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، بيانا لتوضيح حقيقة الأمر.

حقيقة إصابة 7 حالات بفيروس كورونا في مصر

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بشان ظهور 7 حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر، وأكد أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان للوقوف على حقيقة الأمر، والتي نفت الأمر وأكدت أن ما يردد شائعات لا صحة لها.

وأكدت وزارة الصحة، أنها تعتمد على الشفافية الكاملة، وأيضا التعامل بحذر شديد ونقل المعلومات الصحيحة حول وجود أي حالة مشتبه به، وعند وجود وتأكيد حالات إصابة سيتم التواصل مع منظمة الصحة العالمية وإبلاغها.

وتابعت وزرتة الصحة، أنه تم اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، في إطار حرص وزارة الصحة والدولة على صحة وحياة المواطنين.

رفع درجة الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا

وقال البيان، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية، والبحرية، والبرية؛ وخلاله يتم مناظرة جميع الحالات القادمة من المناطق التي ظهر بها حالات إصابة، بالإضافة لرفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات، وتزويدها بجميع الإمكانيات والمستلزمات الطبية اللازمة.

ومن جانيه يقوم قطاع الطب الوقائي بمراقبة الوضع الوبائي العالمي لفيروس كورونا على مدار الساعة، بالإضافة لتنشيط الترصد الوبائي داخل أماكن تقديم الخدمة الصحية، وخاصة مستشفيات الحميات والصدر الرئيسية وأيضا المستشفيات العامة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011