رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

وضع النادي الأهلي قدما في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنسختها الحالية 2019-2020، بعد الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة.

ويستعرض «شبابيك» ملخص مباراة الأهلي وصن داونز بالفيديو، والتي تسهل مهمة المارد الأحمر في جنوب أفريقيا بعد أسبوع.

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز

جاءت بداية مباراة الأهلي وصن داونز مغايرة لجميع التوقعات ففشل الأهلي الذي كانت ركلة البداية من أقدام لاعبيه في كسب المبادرة.

كاد الضيوف أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة بعد هفوة من دفاع النادي الأهلي استطاع خلالها مهاجم صن داونز التواجد في مواجهة محمد الشناوي إلا أن الأخير وجدها سهلة بين يديه.

وشكلت كرة ثابتة من الجهة اليسرى الخطورة الأولى للأهلي في الدقيقة الخامسة من عرضية على معلول التي أرسلها لمروان محسن ونجح الحارس أونيانجو في إبعادها.

وعاد مروان محسن في الدقيقة العاشرة وسدد من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر لصن داونز.

وفي هفوة جديدة لدفاع الأهلي نجح مهاجم الضيوف في الانفراد بمحمد الشناوي في الدقيقة 11 من تمريرة عالية مرسلة من منتصف الملعب، إلا أن ياسر إبراهيم أدارك الخطأ وأبعدها لركنية.

وأتيحت فرصة أخرى سانحة للتسجيل للنادي الأهلي في الدقيقة 16 من كرة ثابتة أرسلها محمد مجدي أفشة من جهة اليمين ومرت بجوار القائم، وتكررت الفرصة بعد دقيقتين فقط بعرضية من علي معلول من اليسار ومرت أيضا بجوار القائم.

وفي الدقيقة 20 أهدر جونيور أجايي كرة داخل منطقة الجزاء بعد أن سددها في أقدام مدافعي صن داونز ووصلت لحسين الشحات أمام المرمى الخالي ووضعها عالية فوق العارضة قبل أن يعلن الحكم عن وجود تسلل.

وتلقى مدافع الأهلي محمود متولي البطاقة الصفراء الأولى في أحداث المباراة في الدقيقة 21 بعد أن أعاق الجناح الأيسر سيرينو في هجمة مرتدة لصن داونز.

وأطلق سيرينو  تسديدة صاروخية في الدقيقة 23 من خارج منطقة الجزاء علت بعيدا عن عارضة الحارس محمد الشناوي.

وحاول محمد مجدي أفشة إدراك التقدم من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26 بعد أن راوغ لاعبين من الخصم إلا أنها ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

وكرر أفشة المحاولة في الدقيقة 28 وسددها في يد الحارس أونيانجو.

وتراجع الأهلي بعد مرور النصف ساعة الأولى من زمن المباراة وتمكن صن داونز من الاقتراب من مناطق الخطورة أكثر من مرة، وظهر الأهلي أكثر تسرعا لإحراز أول الأهداف ما أدى للعديد من الأخطاء.

وطالب محمد مجدي أفشة باحتساب ركلة جزاء له بعد السقوط داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 إلا أن الحكم تغاضى عنها وأكمل اللعب.

وأهدر مروان محسن فرصة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول وسددها في الشباك من الخارج.

وأحرز الأهلي دفا أبيض في الدقيقة 50 من عمر المباراة بعد وجود حسين الشحات في موقف تسلل قبل أن يرسل الكرة لمروان محسن الذي وضعها في الشباك بعد صافرة الحكم.

وهدد سيرينو الأهلي في الدقيقة 54 من نفس الغلطة المكررة من قلبي دفاع الأحمر وتواجد في مواجهة الشناوي منفردا وسددها ضعيفة خارج المرمى.

وتقدم علي معلول بالهدف الأول للأهلي في شباك ماميلودي صن داونز في تمام الدقيقة 55 من زمن المباراة وبعد مرور 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني من تعاون بينه وبين جونيور أجايي.

وسجل علي معلول هدفه الأول أفريقيا هذا العام بعد انطلاقة قادها من الجبهة اليسرى ومرر الكرة لجونيور أجايي الذي أعادها إليه مرة أخرى ووضعه في مواجهة حارس المرمى مباشرة.

وانطلق الدولي التونسي علي معلول بسرعته داخل منطقة الجزاء من اليسار ووضعها أرضية متقنة على يسار الحارس أونيانجو.

وعاد معلول وضاعف النتيجة للنادي الأهلي في الدقيقة 67 من ركلة جزاء تحصل عليها إليو بادجي ونجح معلول في تنفيذها.

وكاد محمد مجدي أفشة أن يضيف الثالث في الدقيقة 79 وقبل خروجه من الملعب لصالح أحمد الشيخ بثوان بعد أن حصل على كرة سهلة على حدود منطقة الجزاء ووضعها في يد الحارس.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة