رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التموين تلغي الرسائل التي تصل لأصحاب البطاقات

وزارة التموين تلغي الرسائل التي تصل لأصحاب البطاقات

أصدرة وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارا بإلغاء الرسائل التي تصل لأصحاب بطاقات التموين على بونات صرف الخبز وبونات السلع التموينية، بداية من اليوم الأحد الموافق 1 مارس 2020.

وظهرت خلال الفترة الماضية العديد من الرسائل للمواطنين تطالبهم بتسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع «دعم مصر»، وذلك لمن سجل رقم المحمول خلال الشهر الجاري على الموقع بشكل صحيح.

وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو مدكور، إنه تم البدء في مراجعة أرقام الهواتف المحمولة المُسجلة من قبل المواطنين على موقع دعم مصر بناء على الرسالة المبعوثة إليهم على بون صرف الخبز بداية الشهر الجاري.

وأضاف مدكور، أنه بعد مراجعة رقم الهاتف والتأكد من تطابق صاحب رقم الهاتف مع مالك البطاقة أو أحد الأفراد المسجلين على البطاقة يتم قبول الطلب ولا تظهر رسالة التحديث مرة أخرى على بون صرف الخبز.

​​​​​​​

وأكد مستشار وزير التموين، أن تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر لن يضر أي مواطن وليس له علاقة بإيقاف البطاقة من عدمه.

وتابع أن التسجيل لصالح المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز حيث من خلال الرقم تستطيع الوزارة التواصل مع أصحاب البطاقات: «مثلًا في حالة استطلاع رأي المستفيدين عن منظومة الخبز المدعم أو السلع التموينية أو في حالة اقتراح إضافة سلعة جديدة ضمن قائمة السلع التموينية ومعرفة رأي المواطن فقد يكون من خلال رقم المحمول».

وأضاف عمرو مدكور، أن موقع دعم مصر يواصل استقبال المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية على مدار الساعة لكتابة رقم التليفون المحمول الخاص بهم أو رقم المحمول لأحد أفراد الأسرة المستفيدة من دعم البطاقة أو تصحيح رقم المحمول في حال تغيير الرقم السابق تسجيله وأن ذلك لمصلحة صاحب البطاقة،.

وأضاف أنه بمجرد دخول صاحب البطاقة على موقع دعم مصر وكتابة رقم المحمول الخاص به شريطة أن يكون الرقم مسجلًا باسم صاحب البطاقة أو باسم أحد أفراد الأسرة المستفيدة من منظومة الدعم والمقيدة بالبطاقة تقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بمراجعة بيانات رقم المحمول للتأكد من تسجيله باسم صاحب البطاقة أو أحد أفراد الأسرة المستفيدة وفي حالة عدم تسجيل رقم التليفون باسم صاحب البطاقة لا يتم تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر.

يشار إلى أن وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، وجه بتوفير السلع التموينية بشكل مستمر وصرفها لأصحاب البطاقات في مواعيدها شهريًا، حيث يحصل المواطن المقيد بالبطاقة على سلع بقيمة 50 جنيهًا لكل فرد بحد أقصى 4 أفراد في حين يحصل الفرد الخامس فأكثر على سلع بقيمة 25 جنيهًا شهريًا بجانب حصة من الخبز المدعم 5 أرغفة يوميًا لكل فرد مقيد على البطاقة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة