رئيس التحرير أحمد متولي
 دعم مصر.. إجراء جديد من وزارة التموين بشأن تحديث بيانات البطاقات

دعم مصر.. إجراء جديد من وزارة التموين بشأن تحديث بيانات البطاقات

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر اليوم الأحد، الأول من مارس، بيانا بشأن مستجدات تحديث بيانات بطاقات التموين بتسجيل أرقام الهواتف على موقع دعم مصر الإلكتروني.

دعم مصر لتحديث بيانات التموين

وكانت وزارة التموين بدأت في الرابع من فبراير المنقضي إتاحة تجيل أرقام الموبايل على موقع إدارة دعم مصر الإلكتروني.

وألغت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بداية من اليوم الأحد الموافق 1 مارس 2020، الرسائل التي تصل لأصحاب بطاقات التموين على بونات صرف الخبز وبونات السلع التموينية.

وظهرت خلال الفترة الماضية العديد من الرسائل للمواطنين تطالبهم بتسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر، وذلك لمن سجل رقم المحمول خلال الشهر الجاري على الموقع بشكل صحيح، على أن يكون رقم المحمول مسجلًا باسم صاحب بطاقة التموين أو أحد أفراد الأسر المقيدين على البطاقة.

وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو مدكور، إنه تم البدء في مراجعة أرقام الهواتف المحمولة المُسجلة من قبل المواطنين على موقع دعم مصر بناء على الرسالة المبعوثة إليهم على بون صرف الخبز بداية الشهر الجاري.

وأضاف مدكورأنه بعد مراجعة رقم الهاتف والتأكد من تطابق صاحب رقم الهاتف مع مالك البطاقة أو أحد الأفراد المسجلين على البطاقة يتم قبول الطلب ولا تظهر رسالة التحديث مرة أخرى على بون صرف الخبز.

وأكد مستشار وزير التموين، أن تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر لن يضر أي مواطن وليس له علاقة بإيقاف البطاقة من عدمه، وإنما التسجيل لصالح المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز حيث من خلال الرقم تستطيع الوزارة التواصل مع أصحاب البطاقات: «مثلًا في حالة استطلاع رأي المستفيدين عن منظومة الخبز المدعم أو السلع التموينية أو في حالة اقتراح إضافة سلعة جديدة ضمن قائمة السلع التموينية ومعرفة رأي المواطن فقد يكون من خلال رقم المحمول».

خطوات تسجيل الموبايل على بطاقة التموين

يمكن تنفيذ توجيهات وزارة التموين بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة من خلال اتباع 5 خطوات فقط على النحو التالي:

  • الدخول إلى رابط موقع دعم مصر للتموين وتحديث البيانات على الإنترنت.

  • اختيار نافذة «سجل موبايلك» من الشاشة الرئيسية للموقع –ستجدها أعلى اليمين-.

  • اكتب البيانات على الكارت الذكي وهي رقم البطاقة والرقم القومي واختر المحافظة محل الإقامة واضغط عرض.

  • بعد ظهور بياناتك اكتب رقم هاتف مسجل بعقد في إحدى شركات المحمول ثم اضغط على حفظ.

  • تأكد من ظهور رسالة تفيد بأن العملية تمت بنجاح.

رابط موقع دعم مصر للتموين

ويمكن الدخول إلى موقع دعم مصر للتموين الآن عبر الرابط من هنا، لتحديث البيانات استجابة للتعليمات الوزارية الجديدة.

ويتاح أيضا من خلال موقع التموين الاستعلام عن تظلمات التموين التي تقدم بها المواطنون خلال الأشهر الماضية اعتراضا على وقف بطاقاتهم التموينية.

وكانت الوزارة أوقفت ملايين البطاقات التي لا توافق محددات العدالة الاجتماعية الجديدة والتي تستهدف إيصال الدعم لمستحقيه وفتحت باب التظلم على ذلك.

إذا كنت ممن تقدموا بتظلم على وقف البطاقة التموينية يمكنك الاستعلام عن موقفها من خلال كتابة رقم البطاقة في الصفحة الرئيسية للموقع المذكور أعلاه، وسيظهر لك حالتها الحالية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة