رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 13.. مواعيد عرض وملخص الحلقة الجديدة

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 13.. مواعيد عرض وملخص الحلقة الجديدة

يبحث متابعي مسلسل قيامة عثمان  أو المؤسس عثمان عن تفاصيل الحلقة 13 من المسلسل، والتي شهدت نسبة عالية من المشاهدة، وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، مواعيد عرض المسلسل، وملخص الحلقة 13، وموعد عرض الحلقة الجديدة، والقنوات الناقلة أيضا.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 13

في الحلقة 13 يرى عثمان مناماً بأن جده سليمان شاه يحثه على النهوض، وأيضاَ يرى صديقه سامسا قد خانه وبايع بالغاي، وعندما يستفيق من نومه يخطط للهجوم علي بالغاي ليأخذ منه قوانين جنكيز خان، ويحصل عليها ثم يهرب.

يقوم دويندار بإرسال جوندوز إلى قونيا للتجارة، ويذهب لمبايعة بالغاي ويصبح سيد الراية، كما تقوم السيدة زهرة بالذهاب لبالغاي ليعفو عن ابنها مقابل معلومات ليصل إلى عثمان والأديب علي، وتخدع سلجان وبالا، فيتتبع المغول السيدة بالا ويصيبوها.

يتبين أن باتور خائن فيسرق قوانين جنكيز خان من عثمان ويحضرها لدويندار، وعندما يعلم عثمان بخيانته يذهب للقبيلة لقتله، ويسقط عثمان راية المغول، ويتدخل رماة الأسهم، ويصاب عثمان بالسهام فيقع على الأرض.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 14

في الحلقة القادمة تشتعل الأوضاع في القبيلة بسبب خيانة كل من ديندار وابنه باتور وزوجته زهرة، وتقوم زهرة بإبلاغ بالغاي عن غندوز فيقبض عليه ويعذبه، بينما يقع عثمان في قبضة ديندار ويتوعد عثمان بقتلهن وفقا لما ظهر في الفيديو التشويقي للإعلان عن الحلقة الجديدة.

مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحداث مسلسل المؤسس عثمان، في جو تاريخي حول قيام الدولة العثمانية، في نهاية عهد قبيلة الكايي، وتحولها من الفقر والهلاك إلى القوة والقيام من جديد، والذي يعد تابع لمسلسل قيامة أرطغرل، وذات صلة كبيرة بأحداثه التاريخية، حيث تكون مسلسل قيامة أرطغرل من خمسة مواسم.

وشارك في بطولته عدد من الفنانين، منهم بوراك أوزجيفيت في دور عثمان الأول، Noureddine Sonmaz في دور بامسي، Aisha Gul Junai في دور زهرة خاتون، Ragheb Savash في دور دوندار، Ashanhan Karalar Malhoun في دور خاتون.

مواعيد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل المؤسس عثمان

يعرض مسلسل المؤسس عثمان كل أربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساء بتوقيت مدينة القاهرة، وفي المملكة العربية السعودية ومكة المكرمة، في تمام الساعة الـ9 مساء.

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان

ويذاع مسلسل المؤسس عثمان على القنوات التالية، والتي تعرضه باللغة العربية:

قناة قطر وترددها 10971 ومعدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي.

قناة دعوة وترددها  10727 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي.

قناة اليرموك وترددها هو 11678  والترميز الخاص بها هو 27500 الاستقطاب عمودي.

قناة فور شباب وترددها 11316 ومعامل الترميز هو 27500 استقطاب أفقي.

قناة الشرق وترددها هو 11137 وترميز 27500 الاستقطاب عمودي.

قناة الوطن وترددها هو 11012 معامل ترميز 27500 واستقطاب أفقي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011