رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسل المؤسس عثمان الحلقة الجديدة.. موعد العرض والقنوات الناقلة

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة الجديدة.. موعد العرض والقنوات الناقلة

يحظى مسلسل المؤسس عثمان بنسبة مشاهدة عالية، ويبحث عنه العديد من المستخدمين، ويعرض منه حلقة واحدة أسبوعيا، والتي تشهد نسبة عالية من المشاهدة والبحث أيضا.

وفي السطور التالية، يعرض شبابيك موعد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل الكؤسس عثملن، وملخص الحلقة 12، بالإضافة للقنوات الناقلة للمسلسل، والتي تعرضه مترجم باللغة العربية.

مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحداث مسلسل المؤسس عثمان، في جو تاريخي حول قيام الدولة العثمانية، في نهاية عهد قبيلة الكايي، وتحولها من الفقر والهلاك إلى القوة والقيام من جديد، والذي يعد تابع لمسلسل قيامة أرطغرل، وذات صلة كبيرة بأحداثه التاريخية، حيث تكون مسلسل قيامة أرطغرل من خمسة مواسم.

وشارك في بطولته عدد من الفنانين، منهم بوراك أوزجيفيت في دور عثمان الأول، Noureddine Sonmaz في دور بامسي، Aisha Gul Junai في دور زهرة خاتون، Ragheb Savash في دور دوندار، Ashanhan Karalar Malhoun في دور خاتون.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 12

عرضت الحلقة 12 من مسلسل المؤسس عثمان، والتي حظيت بنسبة عالية من المشاهدة، ونعرض لكم ملخصها، فخلال أحداث الحلقة، شعر المؤسس عثمان بالخزي بعد أن تم تركه وحيداً بدون جنود، وقام بلغاي بالحصول علي كونور ألب وعبد الرحمن، وسامسا، ومعهم بامسي والسيد ديندار وغوندوز بن أرطغرل الأكبر وجعلهم في مذلة ومهانة.

وظهرت بالحلقة 12 من مسلسل المؤسس عثمان، شخصية جديدة، وأتت الرسل من قونيا حاملة رسائل من جيهاتو الذي أمر بوقف إعدام محاربي قبيلة الكاي وقام بطلب مقابلة الغازي ورجاله مما أصاب بلغاي بالخوف والتقهقر.

كما اقترب بلغاي من نهايته، وابتلع طعم عثمان ارطغرل بن سليمان، تلك الخطة تم وضعها بالاتفاق مع الشيخ والد بالا، والتي ستعيد القبيلة إلي أمجادها من جديد والتي تابعناها خلال الغازي ارطغرل.

مواعيد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل المؤسس عثمان

يعرض مسلسل المؤسس عثمان كل أربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساء بتوقيت مدينة القاهرة، وفي المملكة العربية السعودية ومكة المكرمة، في تمام الساعة الـ9 مساء.

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان

ويذاع مسلسل المؤسس عثمان على القنوات التالية، والتي تعرضه باللغة العربية:

قناة قطر وترددها 10971 ومعدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي

قناة دعوة وترددها  10727 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي

قناة اليرموك وترددها هو 11678  والترميز الخاص بها هو 27500 الاستقطاب عمودي

قناة فور شباب وترددها 11316 ومعامل الترميز هو 27500 استقطاب افقي

قناة الشرق وترددها هو 11137 وترميز 27500 الاستقطاب عمودي

قناة الوطن وترددها هو 11012 معامل ترميز 27500 واستقطاب أفقي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011