رئيس التحرير أحمد متولي
 الصحة تعلن توافر تحليل PCR بالمعامل المركزية للكشف على فيروس كورونا

الصحة تعلن توافر تحليل PCR بالمعامل المركزية للكشف على فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن تحليل PCR متوفر بالمعامل المركزية ويحدد وجود فيروس كورونا الجديد.

الصحة تعلن توافر تحليل PCR بالمعامل المركزية للكشف على فيروس كورونا

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التحليل يحدد وجود الفيروسات وكميتها فى الدم بشكل قاطع مؤكدة أن إجراءه يتم فى وقت سريع ونتائجه تظهر خلال من 3 إلي 4 أيام على أقصى تقدير، ويتم سحب العينة وتحليلها بالمعامل المركزية .

وأضافت الوزارة أن سعر إجراء التحليل زهيد مقارنة بالأسعار فى القطاع الخاص، ويتميز جهاز المعامل المركزية بالدقة الكبيرة فى النتائج وسرعتها.

إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبهًا في إصابتها بفيروس كورونا

من جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم  إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبهًا في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والإنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى اليوم الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011