رئيس التحرير أحمد متولي
 هدف علي معلول اليوم الأول للأهلي أمام صن داونز (فيديو)

هدف علي معلول اليوم الأول للأهلي أمام صن داونز (فيديو)

تقدم علي معلول بالهدف الأول للنادي الأهلي على ماميلودي صن داونز في المباراة الجارية بينهما حاليا في إطار منافسات إياب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2019-2020.

وجاء هدف الأهلي الأول في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول والمباراة بعد محاولات مستمرة من جانب الفريقين في العشرين دقيقة الأولى لم تسفر عن أي أهداف.

هدف علي معلول جاء من ركلة ثابتة من الجبهة اليمنى تحصل عليها جيرالدو بعد ارتكاب خطأ عليه، وأرسلها معلول داخل منطقة الجزاء ليتدخل فيها المدافع مابوي وأدخلها في مرماه بالخطأ.

وانطلقت مباراة الأهلي وصن داونز في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، على ملعب الأخير بمدينة بيروتوريا في جنوب أفريقيا، ويقودها تحكيميا باكاري جاساما.

وكان الأهلي فاز في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين دون رد أحرزهما علي معلول أيضا، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد القاهرة الدولي السبت الماضي.

وينتظر المتأهل من مباراة اليوم الفائز من النجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي لمواجهته في الدور نصف النهائي في شهر مايو المقبل.

وقرر رينييه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بدء المباراة بتحفظ دفاعي شديد خوفا من المفاجآت التي يحضر لها موسيمياني المدير الفني لفريق صن داونز.

ويعتمد فايلر في مباراة اليوم على 3 لاعبين يمكنهم اللعب في مركز قلب الدفاع وهم محمود متولي وياسر إبراهيم ورامي ربيعة للحد من خطورة لاعبي الخصم.

كما يعتمد فايلر على أطراف هجوم تجيد المساندة الدفاعية لظهراء الجنب وهما جونيور أجايي وجيرالدو، واستغنى عن مركز صناعة اللعب الذي يؤدي فيه محمد مجدي أفشة بشكل جيد.

وجاء تشكيل الأهلي لمباراة اليوم على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، وإليو ديانج، ومحمود متولي.

الهجوم: جيرالدو، وجونيور أجايي، وإليو بادجي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة