رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

ينشر «شبابيك» ملخص مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، والتي أقيمت اليوم السبت الموافق 7 مارس 2020 بمدينة بيرتوريا، وعلى ملعب الأخير.

وانتهت مباراة الأهلي وصن داونز اليوم بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليصبح المجموع النهائي (3-1) لصالح المارد الأحمر الذي تأهل إلى الدور نصف النهائي رسميا.

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز اليوم

كاد صن داونز أن يحرز تقدم مبكر بتسديدة علت العارضة في الدقيقة الثانية، تلاها انفراد للاعب نيشيمينتو في الدقيقة الخامسة تصدى لها محمد الشناوي باقتدار.

وعاد كيكانا وحاول التهديف في الدقيقة العاشرة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بسلام على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

وجاءت المحاولة الأولى للأهلي عن طريق إليو بادجي في الدقيقة 15 عندما تسلم كرة من خارج منطقة الجزاء وسددها أرضية إلا أن الحارس كان في الموعد.

وفي الدقيقة 18 حاول جونيور أجايي إحراز أول أهداف المباراة من كرة رأسية بعد عرضية حولها أحمد فتحي من الجانب الأيمن.

وجاء هدف المباراة الأول لصالح الأهلي في الدقيقة 21 من خطأ المدافع كجوسانا مبوي الذي حول عرضية علي معلول إلى داخل مرمى فريقه، ولم يستطع الحارس أونيانجو التعامل معها.

وعادل جاستن سيرينو النتيجة لصاحب الأرض بعد 7 دقائق فقط من كرة طويلة فشل دفاع الأهلي في إبعادها ورغم تصدي الشناوي للتسديدة الأولى تابعها سيرينو في المرمى.

وتلقى أحمد فتحي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بحلول الدقيقة 35 بعد عرقلة مهاجم صن داونز من خارج منطقة الجزاء في كرة طولية خطيرة، وكاد يتسبب في لعب الأهلي ناقص العدد قبل دقائق من انتهاء الشوط بتدخل قوي في منتصف الملعب تغاضى عنه الحكم.

وشهدت الدقائق العشر الأولى من عمر الشوط الثاني العديد من الأحداث والمحاولات من جانب صن داونز، أبرزها تصدي الشناوي لكرة هدف محقق في الدقيقة 57، وإصابة جيرالدو واستبداله بحسين الشحات.

الفرصة الأخطر في الربع ساعة الأول جاء في الدقيقة 60 من ركلة ركنية أخطأ الشناوي في تقديرها إلا أن باكاماني ماهاليمبي فشل في تسجيلها ومن بعده كيكانا.

وسدد محمود متولي كرة سهلة على الحارس أونيانجو في الدقيقة 65 وتصدى لها الأخير بسهولة رغم المجهود الوفير الذي بذله حسين الشحات في إيصالها له.

واستمرت محاولات صن داونز في إدراك هدف التقدم على مدار أحداث الشوط الثاني إلا أن دفاع الأهلي كان حاضرا في كل الكرات.

وعلى الجانب الآخر فشل حسين الشحات في تأكيد انتصار الأهلي وأهدر انفراد تام بالمرمى في الدقيقة 85.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة