رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن عيد الأم.. هكذا تتميز في مادة اللغة العربية

موضوع تعبير عن عيد الأم.. هكذا تتميز في مادة اللغة العربية

يحرص الكثير من المعلمين على تكليف الطلاب بكتابة موضوع تعبير عن عيد الأم، بالتزامن مع موعد حلول موعد تلك المناسبة.

وفي ظل بحث العديد من الطلاب عن الموضوع على الإنترنت، يقدم «شبابيك» نظرة عامة عن طريقة كتابة موضوع تعبير عن عيد الأم، وأهم النقاط الرئيسية التي يجب أن يحتوي عليها.

ونشير إلى أن عدم كتابة موضوع كامل في هذا التقرير يستهدف تعويد الطالب على إعداده بنفسه ليكون بمثابة تدريب له على الاختبارات النهائية، والتي لن يكون بالطبع قادرا على نقلها من الإنترنت.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

موضوع تعبير عن عيد الأم

يجب أن يبدأ موضوع التعبير عن عيد الأم بمقدمة ملائمة لتلك المناسبة، ولذلك يفضل ألا تعتمد على مقدمة ثابتة تستخدمها في الكتابة عن أمور أخرى.

ويمكن الاستعانة بحديث نبوي عن فضل الأم، أو حتى استعادة ذكريات موقف جمعك بوالدتك لا تنساه أبدا، أو الاسترسال بكلمات تبين قيمة الأم التي تستشعرها في حياتك.

ويكون بعد ذلك الانتقال إلى جسم الموضوع والذي يجب أن يتكون من عدة نقاط رئيسية حتى لا يكون مجمل المكتوب غير مترابط وبلا قيمة.

ويمكن الاعتماد على أربعة نقاط رئيسية في جسم الموضوع وهي: مناسبة عيد الأم، وأهمية الأم وفضلها، وما يجب فعله تجاهها في تلك المناسبة التي تخصها، وتوجيهات لقساة القلوب على أمهاتهم.

ويفضل الاعتماد بداية على المظاهر المصاحبة لتلك المناسبة والمشاعر التي تعتريك، واحرص على إبراز العاطفة دائما عند الكتابة في الموضوعات المشابهة.

والانتقال إلى العنصر الثاني سيوجهك للحديث عن كم العرفان الذي تحمله لأمك وما تراه لها من فضل وأهمية لا يمكن إنكارها في حياة أي شخص.

العنصر الثالث يمكن أن تكتب فيه بعد الأفكار التي تراها مناسبة لإظهار تلك المشاعر النبيلة للأم في عيدها وما يمكن تقديمه لها معنويا وماديا.

وأخيرا يمكن أن تقدم مجموعة من النصائح للعاقين تجاه أمهاتم، وترفقها بتساؤلات تطرحها عليهم بشأن عما كانوا سيصبحوا عليه إن لم تكن في حياتهم.

وكما في المقدمة استخدم في الخاتمة كلمات تناسب عيد الأم ويمكنك الاستعانة بأقوال مأثورة أو أحاديث نبوية أو أي من الجمل والعبارات القصيرة التي تحمل معان كبيرة بحق الأم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة