رئيس التحرير أحمد متولي
 زوجه تطلب الخلع بعد 3 أيام زواج: «أصله مربوط وأنا عاوزه حقي الشرعي»

زوجه تطلب الخلع بعد 3 أيام زواج: «أصله مربوط وأنا عاوزه حقي الشرعي»

رفعت زوجة تدعى أميرة. ع – 26 سنة، دعوى قضائية ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، بعد 3 أيام من الزواج للمطالبة بخلعه.

وبررت أميرة في دعوتها طلبها الخلع قائلة: «كل ما أطلب حقي الشرعي جوزي بيهرب، ويقول عندي برد.. وأمه جت تقولي سيد راجل وسيدي الرجالة بس في حد ربطه بعمل».

وقالت أميرة، في دعواها التي حملت رقم 1311 لسنة 2019: «تزوجت من 3 أيام، وفي بداية الزواج فوجئت بأن زوجي مريض ويعاني من دور برد، وطلب مني مساعدته والصبر عليه حتى العلاج، ووافقت لكن أهلي لم ينتظروه، خاصة أنه تحسن لكنه لا يريد الاقتراب مني».

وأضافت الزوجة: «تحدثت أمي معي بأن أتحدث معه بكل هدوء، ووعدته بعدم التخلي عنه، حتى يخبرني بما داخله، لكني لم أشعر معه بالراحة فزوجي يتركني بعد أول يوم زواج ويجلس مع أصدقاءه على القهوة».

وقالت: «شعر والدي بشيء غريب عندما تحدثت إليه أمي، وجلس يتحدث معه، وتوعد أمامه بأنه سيقوم بكل واجباته نحوي، لكنه انتظر نزول والدي وخرج إلى أصحابه كعادته، وبدون مقدمات أو محادثات تركت المنزل بعد ثلاث أيام زواج».

وذكرت: «رد فعلي كان طلب الطلاق من زوجي، لكنه رفض ولم يكن أمامي سوى اللجوء إلى محكمة الأسرة لطلب الخلع، لكوني مازالت عذراء».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة