رئيس التحرير أحمد متولي
 ضباط متخصصين شرطة 2020.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم

ضباط متخصصين شرطة 2020.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة استثنائية بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة لعام 2020، وذلك بحسب تصريحات، اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى عُقد الثلاثاء العاشر من مارس 2020 بالأكاديمية. 

 برامج إعداد ضباط متخصصين شرطة 2020

صاغت كلية الشرطة خطط وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية، وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلاً ومعياراً وتحدياً وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة.

ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، من خلال الاهتمام بعناصر ومقومات نجاحها التى تتمثل فى كل من: أعضاء هيئة التدريس والمقررات وطرق التدريس والموارد التعليمية المتاحة، وذلك بما يتوافق مع تطورات وتحديات العمل الأمنى وبما يسمح بتكوين كوادر تلائم احتياجاته، والاهتمام بتطوير نظم وسياسات القبول والاستفادة مما تسفر عنه عمليات المتابعة والتقييم لهذه الإجراءات، عملاً على اختيار أفضل الطلاب من بين المتقدمين للالتحاق بالكلية.

شروط قبول ضباط متخصصين شرطة 2020

 1- يجب أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين.

2- أن يكون حسن السيرة.

3- ألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية.

4- ألا يكون سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم.

5- أن يكون الطالب مستوفيًا لشروط اللياقة.

6- ألا تقل درجة الإبصار عن النصف وأن يجتاز اختبار اللياقة البدنية.

7- أن يجتاز الطالب الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات.

موعد قبول دفعة ضباط متخصصين شرطة 2020

كشف اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفي عُقد الثلاثاء العاشر من مارس 2020، بالأكاديمية، أنه يتم تقديم الطلاب لقسم الضباط المتخصصين بدءً من 14 مارس حتى 30 من نفس الشهر.

التخصصات المطلوبة لدفعة ضباط متخصصين شرطة 2020

 شف اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفي عُقد الثلاثاء العاشر من مارس 2020، بالأكاديمية، أن التخصصات المطلوبة من خريجي الطب والإعلام والحسابات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011