رئيس التحرير أحمد متولي
 التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2020 للالتحاق بها كضباط متخصصين

التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2020 للالتحاق بها كضباط متخصصين

كشفت أكاديمية الشرطة المصرية عن التخصصات المطلوبة للالتحاق بها، في إعلانها عن قبول دفعة جديدة استثنائية من خريجي الكليات بقسم الضباط المتخصصين.

ويستعرض «شبابيك» التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2020، والذين يبدأ استقبالهم لتقديم أوراق طلب الالتحاق حتى نهاية مارس الجاري.

التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2020

وكشف مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء دكتور أحمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي، عقد اليوم الثلاثاء بمقر الأكاديمية، أن التخصصات المطلوبة للتقديم للدفعة، من خريجي الطب والإعلام والحاسبات.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة، أنه يشترط في المتقدمين لدفعة الضباط المتخصصين من تخصص الطب حديثي التخرج ذكور فقط، وخريجي الحاسبات إناث نظام 4 و5 سنوات، وخريجي الإعلام ذكور فقط.

يأتي ذلك في ضوء قرار وزير الداخلية،  اللواء محمود توفيق، بالموافقة على قبول دفعة استثنائية جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة لعام 2020، على أن تبدأ طلبات قبول المتقدمين من 14 حتى 30 مارس الجاري.

شروط التقديم ضباط متخصصين شرطة 2020

وأشار إلى أن على المتقدمين الدخول للأكاديمية لإجراء الاختبارت من البوابة رقم 5، اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، منذ بداية فتح باب التقديم.

ويشترط في المتقدمين إلى الدفعة الاستثنائية الآتي:

أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين مصريين.

حسن السيرة، وألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم.

أن يكون الطالب مستوفيًا لشروط اللياقة، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف ويجتاز اختبار اللياقة البدنية، ويجتاز الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة