رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة غدا الأربعاء أم الخميس؟

قرار رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة غدا الأربعاء أم الخميس؟

أثار قرار رئاسة مجلس الوزراء المصري بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات على كافة أنجاء الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس، الكثير من اللغط بين الطلاب وأولياء الأمور الذين يتشائلون ما إن كان يشمل غدا الأربعاء أيضا.

وجاء قرار مجلس الوزراء بتعطيل الدراسة ليوم واحد بصورة استثنائية، لحماية الطلاب من مخاطر الطقس السيئ الذي تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يضرب البلاد بنهاية الأسبوع.

ويستعرض «شبابيك» تفاصيل قرار تعطيل الدراسة في مصر، وهل يشمل غدا الأربعاء الموافق 11 مارس أم لا.

تعطيل الدراسة غدا

ودفع قرار رئاسة الوزراء بتعطيل الدراسة المواطنين للتساؤل عما إن كان غدا الأربعاء إجازة أيضا.

وجاء نص القرار واضحا، ومضمونه أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020.

وعليه فإن غدا الأربعاء يوم دوام دراسي طبيعي، على أن تكون الإجازة ممتدة من الخميس إلى السبت.

قرار رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة

قرار تعطيل الدراسة جاء بناء على التقرير الذي تلقته رئاسة مجلس الوزراء من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، والذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن تقرير الأرصاد أفاد بأنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب الانحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، مناشدا المواطنين توخي الحذر في ظل هذه الأجواء غير الطبيعية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة