رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة مصرية تعلن تعليق الغياب خوفا من انتشار كورونا

جامعة مصرية تعلن تعليق الغياب خوفا من انتشار كورونا

تواصل المؤسسات التعليمية المصرية إجراءاتها الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد، وأعلنت اليوم الأربعاء، أول جامعة تعليق الغياب.

وأعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، اليوم الأربعاء، رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بكافة قطاعات الجامعة الطبية والتعليمية، ووضع خطة وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الجمال، إلى أن جامعة أسيوط آمنة وخالية من المرض، ولم يجري الاشتباه في أي حالة، فضلا عن تطبيق قرار بتعليق الغياب للطلاب، وذلك بما يعفيهم من الحضور في حالة تعرضهم لأية أعراض مرضية.

وكشف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب، أنه جرى تعميم خطة الجامعة في مواجهة فيروس كورونا المستجد على كافة الكليات، وإرجاء كافة الفاعليات التي تتضمن تجمعات بشرية أو طلابية سواء مؤتمرات أو ندوات أو رحلات علمية أو ترفيهية داخل المحافظة وخارجها، مع عدم تواجد طلاب كافة الفرق الدراسية بالكلية في يوم واحد، وتقليص تواجد طلاب الكليات النظرية داخل الكلية إلى عدد أيام أقل بقدر الإمكان.

كما أشار نائب رئيس الجامعة، إلى تكثيف أعمال النظافة والتطهير داخل الكليات والوحدات السكنية بالمباني الجامعية، بالتعاون مع الجهات المختصة، والتأكد من جودة التهوية داخل المدرجات والقاعات الدراسية، مع تشديد الرقابة على المطاعم والكافتيريات بالحرم الجامعي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة