رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا الخميس إجازة أم لا؟.. بشرة خير من مجلس الوزراء للعاملين في الدولة

هل غدا الخميس إجازة أم لا؟.. بشرة خير من مجلس الوزراء للعاملين في الدولة

يبدوا أن مصر مقبلة على يومين من الطقس السيئ، بحسب ما صرحت به هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، كاشفة عن وجود عاصفة ترابية وأمطار وسيول ستضرب محافظات مصر الخميس والجمعة، وحذرت المواطنين من الخروج من المنازل خلال 48 ساعة القادمة، لتعلن الحكومة المصرية عن تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات الحكومية.

هل غدا الخميس إجازة أم لا؟

يتساءل العاملين في مصر عن موقفهم من إجازات غدًا الخميس 12 - 3 - 2020، اسوة بطلاب المدارس والجامعات، وهو الأمر الذي دفع مجلس الوزراء للرد في بيان رسمي، صباح اليوم الأربعاء.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، هاني يونس، تفاصيل القرار الأخير بشأن إجازة الخميس في ضوء ظروف الطقس السيئ المتوقعة.

وقال يونس في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنه «في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، الموافق 12 من مارس 2020، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا».

وأضاف يونس أن القرار لا يشمل «العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية».

واختتم: «سيعقد الوزراء والمسئولون المعنيون مؤتمرا صحفيا اليوم، عقب اجتماع مجلس الوزراء، لعرض تفاصيل توقعات طقس الغد، واستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية».​​​​​​​

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم