رئيس التحرير أحمد متولي
 السعودية: إصابة 21 مصريا بكورونا بعد مخالطتهم مصري آخر

السعودية: إصابة 21 مصريا بكورونا بعد مخالطتهم مصري آخر

أعلنت وزارة الصحة السعودية، إصابة 21 مصريا بفيروس كورونا بعد مخالطة حالة عائدة من أمريكا، وفق بيان.

وقالت الصحة السعودية، الأربعاء عبر حسابها في تويتر، إن الحالتين الجديدتين، الأولى والثانية، هما لمواطن ومواطنة، تم وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق.

وكانت الإصابة الثالثة لطفلة سعودية، عمرها 12 عاما، بسبب مخالطتها لجدها، الذي تم إعلان إصابته بالفيروس في وقت سابق بمحافظة القطيف، وهو عائد من إيران.

في حين جاءت الحالات الـ 21 الأخرى من الجنسية المصرية، حسب وزارة الصحة السعودية التي قالت إنهم موجودون حاليا في منطقة الحجر الصحي بمكة المكرمة.

وأوضحت الصحة السعودية أن المصريين المصابون كانوا من مخالطي الزائر المصري الذي أعلنت إصابته، يوم الثلاثاء.

والثلاثاء قالت وزارة الصحة السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إن حالة الإصابة تعود لأحد الركاب العابرين من حاملي الجنسية المصرية، وإنه كان قادما من نيويورك متجهً إلى القاهرة، عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة.

وأوضحت الصحة السعودية أن كاميرات الرقابة الصحية الحرارية رصدت ارتفاعا في درجة حرارة المريض، وأنه تم عزله من المطار بشكل مباشر، ونقله إلى مستشفى بمحافظة جدة.

وأشارت الصحة السعودية إلى أن الراكب كان موجودا في مصر قبل توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه إلى مطار جدة

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة