رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد توضح المناطق الأكثر تعرضا للعاصفة الترابية.. ونصيحة لمرضى الحساسية

الأرصاد توضح المناطق الأكثر تعرضا للعاصفة الترابية.. ونصيحة لمرضى الحساسية

أوضح خبراء هيئة الأرصاد المناطق الأكثر تعرضا للعاصفة الترابية، والتي يعرضها لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

عاصفة ترابية وأمطار غزيرة بالقاهرة والمحافظات

وشهدت المحافظات المصرية والقاهرة، أمطارا غزيرة ورعدية من صباح الخميس 12 مارس 2020، وطالبت الحكومة من المواطنين البقاء في المنزل وعدم الخروح إلا في حالة الضرورة، ومنحت الحكومة أيضا الموظفين والعاملين بالقطاعي العام والخاص والمدارس أيضا إجازة بسب سوء الأحوال الجوية.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن سرعة الرياح ستكون شديدة جدا وتتراوح ما بين 25 إلى 30 عقدة على بعض المناطق؛ وهذا فيما يعادل من 50 إلى 60 مترا في الساعة.

المناطق الأكثر تأثرا بالعاصفة الترابية

وعن المناطق الأكثر تأثرا بسرعات الرياح والعاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد، أوضحت مدير مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أنها المناطق المكشوفة والصحراوية ومناطق من جنوب البلاد التي بدأت تتأثر بالفعل بالعاصفة الترابية.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والابتعاد مرضى الجهاز التنفسي والصدر والحساسية عن الرمال والأتربة المثارة، في حالة الاضطرار للخروج يجب ارتداء الكمامات، وخاصة لمرضى الحساسية، والابتعاد عن اللوحات المعدنية والمناطق القديمة المتهالكة والأشجار وعدم ركن السيارات تحت هذه المناطق، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار الغزيرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011