رئيس التحرير أحمد متولي
 سقوط 27 برج كهرباء في الوادي الجديد بسبب سوء الأحوال الجوية

سقوط 27 برج كهرباء في الوادي الجديد بسبب سوء الأحوال الجوية

شهدت محافظة الوادي الجديد عاصفة ترابية شديدة،تزامنا مع حالة الطقس غير المستقر التي تتعرض لها المحافظات المصرية، تسببت في سقوط 27 برجا للكهرباء، وتم قطع الكهرباء عن 3 مناطق متفرقة بالمحافظة.

سقوط 27 برج كهرباء في الوادي الجديد

قال وكيل وزارة الكهرباء بالوادى الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، إن العواصف الترابية الشديدة تسبب في سقوط 24 برجا كهربائيا جهد متوسط في منطقة جنوب مركز الخارجة في ومركز باريس وقراه تسببت في قطع التيار الكهربي عن القري الجنوبية بعد قرية بولاق بمركز الخارجة وحتى مركز باريس وقراه، كما تسببت العواصف أيضا في سقوط 3 أبراج جهد متوسط فى مركز الفرافرة، وتسببت في قطع التيار الكهربي عن قرية اللواء صبيح.

قطع الكهرباء عن 3 مناطق بالوادي الجديد

وأضاف وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، أن المحافظة تعرضت لقطع تيار كهربي من خط التغذية جهد 220 فولت القادم من منطقة نجع حمادي وهو المصدر الرئيسي للتغذية الكهربائية للمحافظة، ولكن جري التحميل علي خط الكهرباء البديل وهو خط شرق العوينات – بلاط.

غلق طريق الخارجة أسيوط لسوء الأحوال الجوية

كان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد قد قرر غلق طريق الخارجة - أسيوط، وطريق الخارجة - باريس، وطريق الفرافرة - البحرية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وتعذر الرؤية أمام السيارات، ولمنع وقوع الحوادث.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011