رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم السبت اجازة للمدارس فى مصر بسبب الطقس السيئ؟

هل يوم السبت اجازة للمدارس فى مصر بسبب الطقس السيئ؟

يبحث المصريون الآن على الأخبار المتداولة بشأن وجود إجازة يوم السبت، وهل يوم السبت اجازة للمدارس فى مصر بسبب الطقس السيئ، وهو ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع بالبيانات الرسمية للدولة في مصر.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية أن غدا السبت إجازة رسمية لكافة الطلاب والطالبات بالمدارس؛ بعد هطول أمطار شديدة على مدن وقرى المحافظة منذ أمس الخميس، حيث صرح ناصر حسن  وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة بأن قرار محافظ جاء حرصا على أمن الطلاب.

وتقرر تعليق الدراسة غدا السبت الموافق ١٤/ ٣/ ٢٠٢٠ ( للطلاب والطالبات فقط ) بالكافة المدارس التى تعمل أيام السبت .

وحتى كتابة هذه السطور أصدر رئيس مجلس الوزراء تعليمات لوزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة غدا السبت في جميع المدارس الحكومية والخاصة. 

هل يوم السبت اجازة للمدارس فى مصر بسبب الطقس السيئ

البداية كانت ببيان نشرته صفحة وزير التعليم العالي على فيس بوك، عصر اليوم، والذي أعلن فيه عن تأجيل الدراسة غدًا السبت الموافق 14 مارس في كل الجامعات المصرية الحكومية والمعاهد العليا نتيجة الطقس السيئ الذي ضرب مصر، خلال اليومين الماضيين، والمتوقع أن يستمر لغدًا السبت، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  أن الانتظام في الدراسة سيبدأ من بعد غد الأحد الموافق 15 مارس الجاري، ويكون هذا في جميع الجامعات والمعاهد الحكومية ويكون على مستوى الجمهورية.

وزارة التعليم العالي تعلن أن غداً إجازة في الجامعات والمعاهد

القرار هو الذي يشمل على جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الدولة، وأيضاً يستثني من هذا الأطقم الخاصة بالعمل والنوبتجيات وهي الي يحتاج العمل لها، وذلك وفقاً لما يتم تحديده من خلال جميع رؤساء الجامعات في جميع الأماكن المختلفة لأنها من الأشياء الهامة نظراً إلى الطقس.

وعللت وزارة التعليم العالي القرار بأنه يأتي مع مراعاة جميع الظروف الخاصة بموجة الطقس المضطربة وهي التي تمر به جميع المحافظات في الوقت الحالي، وأيضاً يتم العمل على تمكين جميع المؤسسات التي توجد في الدولة للتعامل.

وضربت مصر موجة طقس سيئة خلال اليومين الماضيين، حيث سقط ضحايا ومصابين في هذه الموجة، التي وصفتها هيئة الأرصاد الجوية بأنها الأخطر منذ 26 عاما، وأعلن مجلس الوزراء قبل يومين حالة الطوارئ في جميع محافظات الجمهورية، كما تم اتخاذ قرار بإعلان يوم الخميس إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية، لتجنب المواطنين الآثار التي تتنتج عن هذه الموجة.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم