خبر تعليق الدراسة غدا في المدارس والجامعات المصرية.. قرار رسمي من الدولة

خبر تعليق الدراسة غدا في المدارس والجامعات المصرية.. قرار رسمي من الدولة

خبر تعليق الدراسة غدا في كل المدارس والجامعات المصرية، اعتلى قائمة البحث خلال الساعات الأخيرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي وصل العدد في مصر إلى 93 حالة ووفاة مصرية من محافظة الدقهلية جراء إصابتها بفيروس كورونا، حيث يتساءل الطلاب وأولياء أمورهم عن حقيقة تعطيل الدراسة غدا في المدارس الحكومية والجامعات الخاصة وغيرها.

حقيقة تعليق الدراسة غدا في المدارس والجامعات المصرية

كانت الحكومة المصرية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي تعليق الدراسة لمدة يومين الخميس والسبت بسبب سوء الأحوال الجوية، واليوم وبعد مرور الطقس وموجة الرياح على مصر، جاء قرار جديد من القيادة السياسية في مصر، يخص جميع طلاب مصر في المدارس والجامعات المصرية.

القرار صدر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحسب السفير بسام راضي فإن القرار يأتي بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا.

تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعان

ينشر لكم شبابيك تفاصيل القرار الذي أصدره رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي، بشأن انتظام الدراسة في مصر بعد انتهاء فترة الإجازة التي منحها مجلس الوزراء لطلاب المدارس والجامعات، على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب حالة الطقس.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين، تبدأ من غد الأحد، والموافق 15 مارس الجاري، ويشمل التوجيه الدوام الدراسي بالمدارس والجامعات والتعليم الأزهري كذلك.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان فيروس كورونا المستجد، وباء عالميا، بعد أن ضرب الكثير من بلدان العالم وتسبب بخسائر بشرية ومادية كبيرة، وكانت الفترة الأخيرة شهدت تنامي مطالب تعليق الدراسة في مصر لمنع التجمعات الطلابية التي يفرضها الدوام الدراسي.

وكانت منظمة الصحة العالمية أوصت الدول التي تعاني من وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بالحد من التجمعات البشرية قدر الإمكان كونها إحدى الطرق المسببة لانتقال العدوى.

واتخذت العديد من الدول العربية والأجنبية قرارات مماثلة بتعليق الدراسة لحين احتواء الأزمة الصحية التي تهدد العالم، وأوجدت بعضها حلولا تتعلق باستمرار الدراسة الجامعية إلكترونيا.

وبحسب الموقع الرسمي الحكومي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا داخل البلاد، فإن عدد المصابين وصل إلى 93 حالة، بينما عدد المصابين 21، وحالتين وفاة إحداهما لأجنبي والأخرى لمواطن.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم