رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار وزارة التربية والتعليم 2020.. موقف تأجيل الدراسة وكادر المعلم

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم 2020.. موقف تأجيل الدراسة وكادر المعلم

تنوعت آخر أخبار وزارة التربية والتعليم 2020، بين الموقف الأخير من تأجيل الدراسة وكذلك تكذيب ونفي الشائعات المتعلقة بهذا الشأن بجانب الموقف النهائي من استئناف الدراسة غدا الأحد بعد انتهاء موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد منذ الخميس الماضي 12 مارس 2020 وحتى اليوم السبت 14 مارس 2020.

شائعات تأجيل الدراسة أسبوعين

كذبت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما تم تداوله من شائعات متعلقة بتأجيل الدراسة فى جمهورية مصر العربية لمدة أسبوعين، مشددة على عدم صدور أى قرار بشأن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.

إغلاق مدرسة  سيتي الدولية

قررت وزارة التربية والتعليم إغلاق مدرسة سيتي الدولية بمنطقة الزمالك في القاهرة، كإجراء احترازي للحماية من فيروس كورونا  بسبب وجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب، كما قررت فرض "عزل ذاتي" على الطلاب والمعلمين والإدارة المدرسية لمدة 14 يوما كإجراء "وقائي".

عودة الدراسة الأحد 15 مارس 2020

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم ، مديريات التربية والتعليم التابعه لها، بتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب غدا الأحد 15 مارس 2020، وذلك لاستئناف الدراسة بعد تعليقها منذ الخميس الماضي 12 مارس 2020 وحتى اليوم السبت 14 مارس 2020، بسبب سوء الأحوال الجوية كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة أرواح الطلاب.

امتحانات الدبلومة الأمريكية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن استمرار امتحانات الدبلومة الأمريكية في موعدها اليوم السبت 14 مارس 2020 مع تأجيل الدراسة.

تأجيل امتحانات الطلاب بالخارج

 كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تأجيل امتحانات  الطلاب في الخارج من القاطنين في البلاد التي قامت بتعليق الدراسة بها لحين استئناف الدراسة، كما قررت سريان امتحانات الطلاب في الخارج بالبلاد التي لم تعلق الدراسة، في موعدها كما هو محدد من قبل.

 تأجيل اختبار ترقي المعلمين

وافق الدكتور رضا حجازى  نائب الوزير لشئون المعلمين على تأجيل اختبارات الترقي للمعلمين، بسبب موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، حيث كان مقرراً اختبارهم  يوم السبت 14 مارس 2020 ، بينما تم تأجيل الاختبارات إلى السبت 18 إبريل 2020، و الاختبارات المقرر عقدها يوم الأحد 15 مارس تؤجل إلى يوم الأحد 19 إبريل 2020، والمقرر اختبارهم يوم الاثنين الموافق 16 مارس يؤجل إلى يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020، عدا ذلك يلتزم  المعلمين بموعد وتاريخ الإختبارات المحددة في إخطاراتهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011