رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.. كيف علقت وزارة التربية والتعليم؟

تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.. كيف علقت وزارة التربية والتعليم؟

تتابع وزارة التربية والتعليم، جاهزية المدارس لاستقبال وعودة الدراسة بعد توقفها منذ الخميس الماضي 12 مارس الجارى بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتعمل المديريات والإدارات على سحب مياه الأمطار وشفطها بالتنسيق مع رؤساء الاحياء، إَضافة إلى التأكد من تغطية بلاعات المدارس ومفاتيح الكهرباء حرصا على سلامة الطلاب.

تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين

نفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، ما تم تداولة بشأن تأجيل الدراسة في مصر لمدة أسبوعين، مؤكدة أنه لم يصدر أى قرار بشأن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وجه من داخل غرفة عمليات مجلس الوزراء، المحافظين بتعطيل الدراسة اليوم السبت على مستوى الجمهورية.

كانت غرفة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء، أهابت المواطنين عدم نزول الشوارع إلا للضرورة القصوى، وذلك لإعطاء الفرصة للأجهرة المعنية للتعامل مع الأمطار.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه نظرًا  لظروف حالة الطقس التي تمر بها البلاد فقد قرر وزير التربية والتعليم تفويض  المحافظين بالمحافظات التي تعمل بها الدراسة يوم السبت باتخاذ القرار المناسب لتعليق الدراسة اليوم كل في محافظته وفق ظروف الطقس بالمحافظة مع استمرار امتحانات الدبلومة الأمريكية في موعدها اليوم.

تأجيل امتحانات الطلاب المصريين

وقرر وزير التربية والتعليم تأجيل امتحانات الطلاب المصريين في الخارج بالبلاد التى قامت بتعليق الدراسة بها لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها.

وقرر سريان امتحانات الطلاب في الخارج بالبلاد التي لم تعلق الدراسة، في موعدها كما هو محدد من قبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن هذا يأتى في ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها.

واعتمد الوزير جدول امتحانات الدور الأول للثانوية العامة بالسودان للعام الدراسي 2019-2020 (الدور الأول)، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول اعتبارًا من يوم السبت الموافق 4 أبريل 2020، وتستمر حتى الأربعاء 15 أبريل 2020.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة