رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تأجيل الدراسة في مصر أسبوعين.. متى يعود الطلاب للمدارس؟

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر أسبوعين.. متى يعود الطلاب للمدارس؟

احتلت كلمات تأجيل الدراسة في مصر مؤشرات البحث في الساعات الماضية، بعدما تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، أنباء حول تأجيل الدراسة في مصر، لمدة أسبوعين، بداية من الأحد 15 مارس 2020.

وكانت الصفحة الرسمية لقناة الحياة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نشرت تدوينة حول تأجيل الدراسة، وهو ما تداوله العديد من مستخدمي مواقع التواصل، وبعد عدة دقائق من نشر التدوينة تم حذفها.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر أسبوعين

لم يخرج أي مصدر رسمي من وزارة التربية والتعليم ليعلق على الخبر، بالنفي أو التأكيد، وبعد مرور ما يقرب من 23 دقيقة من نشر التدوينة على الصفحة الخاصة بقناة الحياة، تم حذفها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد  امتحانات أبنائنا في الخارج، بالبلاد التي لم تعلق الدراسة بها بسبب فيروس كورونا، مؤكدةً على أنها ستعقد في موعدها، كما هو محدد من قبل.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

وأضافت في بيان لها: «أنه في ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها، واحترامًا منّا لقرار كل دولة، فقد قرر السيد الدكتور وزير التربية والتعليم، تأجيل امتحانات أبنائنا في الخارج بتلك البلاد لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها».

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكد أنه لم يتم رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي للتعامل مع فيروس كورونا، وتلتزم كافة المدارس برصد نسب حضور الطلاب وموافاة الوزارة بها يومياً.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011