رئيس التحرير أحمد متولي
 وقف الدراسة في مصر.. هل تم تعليق الدراسة غدًا في مدارس وجامعات مصر؟

وقف الدراسة في مصر.. هل تم تعليق الدراسة غدًا في مدارس وجامعات مصر؟

من جديد زادت عملية البحث على شبكة الإنترنت عن وقف الدراسة في مصر وتعليق الدراسة غدًا في مدارس وجامعات الجمهورية بسبب الطقس من ناحية، وانتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي ترددت فيه أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة في مصر لمدة أسبوعين، وهنا سوف نقدم لجميع الطلاب التفاصيل الكاملة لقرار وقف الدراسة في مصر.

وقف الدراسة في مصر

البداية كانت صباح اليوم عبر الصفحة الرسمية لقناة الحياة، والتي نشرت بوست يفيد بتأجيل الدارسة في مصر لمدة أسبوعين، وسرعان ما قامت الصفحة بحذف هذا البوست، وأعلنت الصفحة أنها تعرضت لهجوم إلكتروني.

هل تم تعليق الدراسة غدًا في مدارس وجامعات مصر؟

كانت وزارة التعليم العالي ومجلس الوزراء قد أصدروا بيانا أمس الجمعة، وأعلنوا فيه رسميا تأجيل الدراسة بجميع المدارس والجامعات، اليوم السبت الموافق 14 مارس، بسبب الطقس السيئ، كما أصدر وزير التربية والتعليم رسميا قرار بجعل التأجيل في المحافظات بحسب أحوال كل محافظة، واسناد إصدار هذا القرار لكل محافظ بعد الإطلاع على أحوال المحافظة.

تعطيل الدراسة اجازة بسبب الامطار

ذكرت عدد من المواقع في مصر، اليوم السبت نقلا عن مصدر مسؤول بمجلس الوزراء بشأن ما تداولته عدد من المواقع الإلكترونية نقلًا عن الصفحة الرسمية لقناة الحياة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

ولم تصدر أي قرارات رسمية بشأن تعطيل الدراسة اعتبارً من الأحد المقبل 15 مارس، لمدة أسبوعين، وكانت الصفحة الرسمة لقناة الحياة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قد نشرت منشورًا تحت عنوان «وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 25 مارس».

هل يوجد مدارس غدا في مصر

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن أن الدراسة في جميع مدارس الجمهورية سوف تستمر بلا تغيير، مؤكدًا أنه «لا تغيير في المحتوى التعليمي المستهدف للانتقال من سنة دراسية إلى السنة الأعلى، كما وشدد شوقي، في تدوينه على «فيس بوك» بعنوان «إجابات قاطعة لأسئلة شائعة»، أنه «لا تغيير في جدول الامتحانات أو الخريطة الزمنية اللتي أعلنتها الوزارة في بداية العام».

اجازه المدارس بسبب المطر

وأردف: «لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية- التربية الموسيقية- الاقتصاد المنزلي.... إلخ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج، حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى».

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم