رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد الجوية حالة الطقس.. آخر أخبار الطقس

الأرصاد الجوية حالة الطقس.. آخر أخبار الطقس

موجة من الطقس غير المستقر بدأت في الخميس 12 مارس 2020، ويبجث المواطنون عن مرعد تحسن الأحوال الجوية، واحتلت الأرصاد الجوية حالة الطقس محركات البحث، وفي السطور التالية، نقدم إجابة للمتابعين، حول موعد تحسن الأحوال الجوية، وانحسار الأمطار.

الأرصاد الجوية حالة الطقس

شهدت المحافظات المصرية، موجة من الطقس غير المستقر، وأمطار وصلت للسيول في العديد من المحافظات، وأعلنت الحكومة المصرية أن يوم الخميس إجازة للمدارس والموظفين والعاملين أيضا بالقطاعي العام والخاص.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية، في العديد من الحوادث، بمحافظات عدة، ففي محافظة قنا اشتعلت ما يقرب من 20 حريقة بسبب ماس كهربائي، كما شهدت العديد من الطرق، حوادث بسبب تراكمات مياه الأمطار.

الأرصاد الجوية موعد تحسن حالة الطقس

أعلنت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إيمان شاكر، استمرار ذروة موجة الطقس السيئ وعدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى نهاية الجمعة، وبحسب شاكر، من المتوقع أن تتعرض البلاد لأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحيانا ورياح مثيرة للرمال والأتربة، وأشارت إلى أنه مع الساعات الأولى من السبت الموافق 14 مارس 2020 متوقع أن تقل حدة الأمطار ونشاط الرياح، كما تنتهى فرص الأمطار ونشاط الرياح ويبدأ تحسن نسبى وتدريجى فى حالة الجو.

السيسي يوجه رسالة للمصريين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للشعب المصري، تزامنا مع موجة الطقس السيئ والأمطار التي شهدتها المحافظات المصرية المختلفة.

وقال الرئيس على صفحته الرسمية: « لقد أثبت المصريون حكومة وشعبا، على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد».

وتابع: «فقد أدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا.. الشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث».

وأضاف: «لا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويا، يدا بيد.. أقوى من أي شيء .. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين».

قرار عاجل بشأن الدراسة السبت 14 مارس 2020

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، يوم السبت الموافق 14 مارس 2020، بسبب سوء الأحوال الجوية، على أن يبدأ انتظام الدراسة يوم الأحد 15 مارس 2020 في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

ويشمل قرار تعطيل الدراسة، وفقا لبيان صادر عن وزارة التعليم العالي، الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وفق ما يحدده السادة رؤساء الجامعات.

وأكد البيان أن هذا القرار يأتي هذا القرار لمراعاة ظروف موجة الطقس المضطرب الذى تمر به البلاد حالياً، وتمكين مؤسسات الدولة من التعامل مع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وتمكين الجامعات والمعاهد من إزالة آثار الأمطار الغزيرة على بعض المبانى والمنشآت الجامعية بالتعاون مع الجهات المعنية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011