رئيس التحرير أحمد متولي
 بنك المعرفة.. طرق متابعة وشرح المناهج التعليمية بعد قرار تعليق الدراسة

بنك المعرفة.. طرق متابعة وشرح المناهج التعليمية بعد قرار تعليق الدراسة

قال وزير التربية والتعليم في تصريحاته، إنه سيتم استخدام القنوات التعليمية وموقع خاص للدراسة من المنزل، وذلك للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، أما الشهادة الإعدادية والثانوية العامة فستُتاح "ديجيتال" على بنك المعرفة المصري، حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة.

وجاءت تلك التصريحات، عقب قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة، لمدة أسبوعين، للحفاظ على الطلاب من احتمالية انتشار فيروس كورونا.

ومع تعطيل الدراسة، وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، ينشر «شبابيك»، بدائل لمتابعة المناهج الدراسية، وشرحها، حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة.

بنك المعرفة

ومن القنوات التي يمكن لطلاب الشهادة الثانوية والإعدادية متابعتها، لمتابعة شرح الدروس، هو بنك المعرفة، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابط بنك المعرفة، وخطوات متابعة المناهج الدراسية به.

يمكن الدخول لبنك المعرفة من خلال الرابط التالي:

https://www.ekb.eg/resources

وبعد ذلك كتابة الاسم وكلمة المرور، واختيار أيقونة الدليل الدراسي، ثم اختيار المادة الدراسي، وستظهر قائمة على يمين الشاشة مثل الفهرس، اختر الدرس المطلوب مذاكرته، وستجد كتاب الطالب الإلكتروني والمحتوى الإضافي الذي يضم محتوى الشرح.

قناة مصر التعليمية

ويمكن متابعة قناة مصر التعليمة لطلاب المرحلة الابتدائية، والتي تقدم شرح للمناهج الدراسية، من خلال مدرسين، وفي السطور التالية، ننشر التردد الخاص بها، لمتابعتها.

تردد قناة مصر التعليمية

يمكن متابعة قناة مصر التعليمية، عبر تردد 11747 رأسي على النايل سات، والتي تقدم العديد من البرامج المتميزة، وهي قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011