رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم.. تعليق الدراسة في مصر

آخر قرارات وزير التربية والتعليم.. تعليق الدراسة في مصر

يتابع قطاع كبير من مستخدمي مواقع الإنترنت موقف الدراسة، وتعليقها، بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويبحث أيضا الكثير عن آخر قرارا لوزير التربية والتعليم.​​​​​​​​​​​​​​

آخر قرارات وزير التربية والتعليم

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالمدراس والجامعات، لمنع تجمع الطلابـ خوفا من انتشار فيروس كورونا، ومع قرار  الرئيس خروج وزير التربية والتعليم بقرار إغلاق مراكز الدروس الخصوصية أيضا، لمنع تجمع الطلاب.

آخر أخبار التعليم

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنهناك 6 طلاب تم رصد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرا في تصريحات تليفزيونية له إلى أن الوضع مطمئن ولا داعي للقلق، مؤكدا أيضا أن قرار إغلاق مراكز الدروس الخصوصية قرار لا رجعة فيه.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحاته، إنه سيتم استخدام القنوات التعليمية وموقع خاص للدراسة من المنزل، وذلك للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، أما الشهادة الإعدادية والثانوية العامة فستُتاح "ديجيتال" على بنك المعرفة المصري، حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة.

بنك المعرفة

ويمكن الدخول لبنك المعرفة من خلال الرابط التالي:

https://www.ekb.eg/resources

وبعد ذلك كتابة الاسم وكلمة المرور، واختيار أيقونة الدليل الدراسي، ثم اختيار المادة الدراسي، وستظهر قائمة على يمين الشاشة مثل الفهرس، اختر الدرس المطلوب مذاكرته، وستجد كتاب الطالب الإلكتروني والمحتوى الإضافي الذي يضم محتوى الشرح.

قناة مصر التعليمية

كما يمكن متابعة قناة مصر التعليمية، عبر تردد 11747 رأسي على النايل سات، والتي تقدم العديد من البرامج المتميزة، وهي قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011