رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي بقناة مصر التعليمية

منهج اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي بقناة مصر التعليمية

يبحث العديد من الطلاب على المناهج الدراسية، بعد قرار تأجيل الدراسة،  لمدة أسبوعين، بسبب التخوفات من انتار فيروس كورونا، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابطا لمنهج اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي عبر قناة مصر التعليمية، التي تنشر شرح للمناهج الدراسية.

تأجيل الترم الثاني

وكانت شائعات عدة انتشرت حول تأجيل الترم الثاني، بعد صدور قرار تعليق الدراسة، ولكن وزارة التربية والتعليم حسمت الأمر، وقالت في بيان رسمي: «غير صحيح، ونؤكد أن قرار تعليق الدراسة سار لمدة أسبوعين بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، وسيتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وعقد الامتحانات في موعدها المقرر».

وأصدر رئيس الجمهورية الرئيس عيد الفتاح السيسي قرارا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات، خوفا من احتمالات انتشار فيروس كورونا، وأصدرت وزارة التربية والتعليم أيضا بيانا أكدت فيه أنه سيتك غلق كافة مراكز الدورس الخصوصية، ومتابعتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاقها دون رجعة.

وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، رابط لمادة اللغة الفرنسية عبر يوتيوب لقناة مصر التعليمية.

رابط مادة اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي

ومن خلال الرابط التالي، يمكن متابعة مادة اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي:

https://www.youtube.com/playlist?list=PLdqVMYpRqXPs_R7sLAVimodA7IzKCNX3C&fbclid=IwAR1ZyAmHvSUQC-dGLtcQJ-XD86TbSCE3ZLoRuOGYQUZ_sHKlvjapswqD_Uw

قناة مصر التعليمية

ويمكن متابعة قناة مصر التعليمة لطلاب المرحلة الابتدائية، والتي تقدم شرح للمناهج الدراسية، من خلال مدرسين، وفي السطور التالية، ننشر التردد الخاص بها، لمتابعتها.

تردد قناة مصر التعليمية

يمكن متابعة قناة مصر التعليمية، عبر تردد 11747 رأسي على النايل سات، والتي تقدم العديد من البرامج المتميزة، وهي قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011