رئيس التحرير أحمد متولي
 إلغاء الميدتيرم في جامعة القاهرة.. تعرف على القرار النهائي

إلغاء الميدتيرم في جامعة القاهرة.. تعرف على القرار النهائي

يتسائل طلاب الكليات المختلفة التابعة لجامعة القاهرة عن مصير اختبارات الميدتيرم، خاصة في ظل قرار مجلس الوزراء المصري بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 14 مارس 2020، ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا المستجد. 

إلغاء الميدتيرم في جامعة القاهرة..خطة مواجهة كورونا 

سبق أن كشف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، عن عدد من الخطط والإجراءات الاحترازية تتضمن تأجيل جميع الأنشطة والندوات والفعاليات بالجامعة، وإخلاء المدن الجامعية، وبدء عمليات موسعة لتعقيم الجامعة.

إلغاء الميدتيرم في جامعة القاهرة..خطط بديلة 

اتجه مجلس جامعة القاهرة إلى عدد من الخطط البديلة يعد إصدار قرارات بتعليق الدراسة في كليات للجامعة، وذلك حرصا مستقبل طلاب الجامعة، تتضمن تأسيس موقع لرفع كافة المقررات الدراسية والأسئلة الخاصة بكل كلية، وإتاحتها بشكل يسهل للطالب الاطلاع عليه من خلال ملفات Word و Powerpoint وPDF. 

إلغاء الميدتيرم في جامعة القاهرة.. ميزانية للتعليم عن بعد

رصد مجلس جامعة القاهرة في إطار التحول إلى الخطة البديلة عن حضور الطلاب إلى الحرم الجامعي، ميزانية تقدر بنحو 100 مليون جنيه يتم ضخها لتحقيق التحول الإلكتروني، في إطار دعم الكليات للتحول إلى التعليم عن بُعد. 

إلغاء الميدتيرم في جامعة القاهرة.. القرار النهائي 

اعتمد مجلس جامعة القاهرة، في اجتماعه اليوم الإثنين 16 مارس 2020، قرارا بإلغاء امتحانات الميدتيرم في الكليات. 

إلغاء الميدتيرم في جامعة القاهرة.. إجراءات بديلة

قرر مجلس جامعة القاهرة، اعتماد إجراءات بديلة عن نتيجة الميدتيرم بعد قرار الغاءه، وذلك من خلال حزمة من البدائل مثل التكليفات الدراسية، مع منح الكليات مرونة في التعامل واختيار النظام الأنسب لتحديد مستويات الطلاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011