رئيس التحرير أحمد متولي
 أعراض الكورونا الأولية.. تعرف على بداية الأعراض وطريقة اختبار الإصابة في المنزل

أعراض الكورونا الأولية.. تعرف على بداية الأعراض وطريقة اختبار الإصابة في المنزل

ينشر موقع شبابيك تفاصيل أعراض الكورونا الأولية وبداية الأعراض التي تظهر على الشخص في حال أصيب بهذا الفيروس المنتشر في كل دول العالم، وكذلك كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبدأ ظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، وانتقل بعد ذلك إلى معظم دول العالم سواء في آسيا أو أفريقيا أو أوروبا، مخلفا وراءه مئات الوفيات وآلاف المصابين.

وأعلنت العديد من الدول حالات الطورائ وفرض حظر التجول، وفرضت إياطاليا ودولا اخرى الحجر الإجباري في المنازل على مدن كاملة، ومنعت المواطنين من الخروج إلى الشوارع.

ما هي أعراض الكورونا الأولية؟

كشفت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، عن تفاصيل أعراض كورونا الأولية التي لو شعر بها أي شخصي يجب عرضه على الطبيب المختص.

 من بين أعراض كورونا الأولية ضيف في الجهاز التنفسي.

من بين أعراض كورونا الأولية أوجاع وىلام في الجسم.

من بين أعراض كورونا الأولية السعال الجاف.

اختبار الإصابة بفيروس كورونا

وخلال لقاء تليفزيوني أوضح أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، الدكتور هشام الخياط، طريقة عمل اختبار الإصابة بفيروس كورونا في المنزل.

وقال إنه يمكن إجراء اختبار الإصابة بفيروس كورونا في المنزل وذلك عن طريق كتم النفس لمدة 10 ثواني وخلال هذه المدة إذا لم يتمكن الشخص من تحمل كتم النفس لمدة 10 ثواني فإنه قد يكون مصابا بالفيروس، أما إذا كان قادرا على كتم أنفاسه هذه المدة فإنه لا يكون مصابا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.