رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار التعليم.. تعرف على القرارت الوزراية المنتظرة

آخر أخبار التعليم.. تعرف على القرارت الوزراية المنتظرة

يبحث المئات من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء عن آخر أخبار التعليم، بسبب الوضع الخاص التي تشهده المنظومة التعليمية في مصر بعد صدور قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وذلك في إطار الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت الساعات القليلة الماضية صدور العديد من القرارات.

آخر اخبار التعليم..التعليم عن بعد 

يشهد مجال التعليم عن بعد العديد من المستجدات، خاصة في ظل الاعتماد عليه بشكل رئيسي بعد تعطيل المدارس لحماية الطلاب من تفشي فيروس كورونا الجديد، حيث بدأت وزارة التربية والتعليم في تطوير منظومة التعليم الإلكتروني، عبر العديد من الآليات التي من بينها طرح المناهج كاملة من خلال بنك المعرفة. 

آخر اخبار التعليم..قرارات وزير التعليم 

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي، خلال لقاءه بالإعلامية لميس الحديدي من خلال برنامج هنا القاهرة، عن العمل على آلية جديدة للتسهيل على الطلاب خلال عملية تلقي الدروس عن بعد، وذلك عبر فتح القنوات التعليمية بجداول معينة وتوقيتات محددة، بشكل يحاكي طريقة تلقي الدروس داخل الفصول. 

كما كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم خلال أيام قليلة طرح منصة مشابهه لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على مستوى كل مدرسة لتمكين المدرسين من شرح دروسهم المدرسية إلكترونيا بشكل تفاعلي يسهل من التواصل بين الطالب والمعلم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011