رئيس التحرير أحمد متولي
 الأكاديمية المهنية للمعلمين.. آخر فرصة لتسجيل الترقي 2019-2020

الأكاديمية المهنية للمعلمين.. آخر فرصة لتسجيل الترقي 2019-2020

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، التعليمات الخاصة بعقد اختبارات ترقي المعلمين لعام 2019-2020، وشددت على أنه لابد من عدم استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعات الاختبار، وأن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة.

كما شددت الأكاديمية على عدم تصوير قاعات الاختبار أو أي جزء من المادة الاختبارية أو نشرها بأي وسيلة، كما أنه لابد من التوقيع في كشف الحضور قبل الاختبار وتوقيع انصراف قبل مغادرة قاعة الاختبار.

وأكدت أنه لابد من الالتزام بإحضار الأوراق المطلوبة كاملة (صورة الإخطار، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورة ايصال سداد الرسوم وليس الاصل).

وأشارت إلى اتباع تعليمات هيئة الإشراف داخل المعمل أثناء أداء الاختبار، كما يتم التشديد على المنتدبين المتخلفين عن موعد الاختبار بالتوجه إلى إدارة الفرع واتباع التعليمات الخاصة بهم، واستثناء المرشحين للاختبار ممن لديهم مرض مزمن من أداء الاختبار.

ويعتبر اجتياز الاختبار والحصول على شهادة الاجتياز، أحد متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي ولابد من استيفاء باقي الشروط.

وأعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، مراحل وخطوات ترقي المعلمين لعام 2019-2020. وأوضحت أنه بالنسبة لمرحلة ما قبل الاختبار، يدخل كل معلم مرشح للترقي على موقع بيانات كادر المعلم لطباعة إخطارات الترقي لمعرفة موعد ومكان وتوقيت وساعة الاختبار.

موعد اختبارات الترقي للمعلمين

الاختبارات المقررة يوم السبت 14 مارس 2020 تم تأجيلها ليوم السبت 18 إبريل 2020، والاختبارات المقرر  عقدها يوم الأحد 15 مارس تؤجل  إلى يوم الأحد 19 إبريل 2020، والمقرر اختبارهم يوم الإثنين الموافق 16 مارس يؤجل إلي يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020، عدا ذلك يلتزم  المعلمين بموعد وتاريخ الاختبارات المحددة في إخطاراتهم.

أما عن اختبارات الترقي لوظيفة معلم أول أ ومعلم خبير، فتشمل البنود التالية: مهارات التخطيط الاستراتيجي، ومهارات القيادة والاشراف التربوي الفعال في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، وأنماط القيادة التربوية الفعالة، والكفايات اللازمة للتوجيه والاشراف التربوي، وأخلاقيات العمل، والمنهج متعدد التخصصات وأهميته، ومهارات المدرب التربوي الفعال، وتوظيف التكنولوجيا في الإدارة والإشراف التربوي، ودور القيادة والتوجيه التربوي في تحقيق معايير ضمان الجودة والاعتماد، وأساليب تقييم أداء تقييم العاملين.

أما مرحلة ما بعد الاختبار، فبالنسبة للمعلم، يمكنه متابعة تنفيذ التقييمات إلكترونيا من خلال متابعة صفحته على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين بإستمرار، لإستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيا، بعد الانتهاء والمراجعة ثم يتم الضغط على أيقونة حفظ وتسجيل.

الأكاديمية المهنية للمعلمين

ويستمر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين في استقبال التسجيل الخاص بتدريبات المعلمين حتى يوم 19 مارس 2020.

ويمكن للمعلم الذي سجل في دفعة ترقيات 2020 معرفة موعد ومكان التدريب الخاص به، من خلال الدخول على موقع الأكاديمية وإدخال الرقم القومي وكود المعلم، وطباعة إخطار الترقي بنظام كادر المعلم.

يشار إلى أن الأكاديمية المهنية للمعلمين حددت موعد وأماكن تدريبات ترقيات المعلمين الذي سجلوا بدفعة 2020.

كما أخطرت الاكاديمية المنية للمعلمين، المديريات التعليمية في كافة المحافظات بجميع الإجراءات الخاصة بنقل أعضاء هيئة التعليم في وظائف المعلمين، ويقدم موقع  «شبابيك» تفاصيل فتح باب التسجيل للترقي مرة أخرى، ورابط الأكاديمية المهنية للمعلمين.

تسجيل الترقي الأكاديمية المهنية للمعلمين

وكشفت  الأكاديمية أن فترة مد التسجيل الجديدة تأتي نظرا لتعدد الالتماسات المقدمة من أعضاء هيئة التعليم الذين التمسوا فتح الموقع للتسجيل للترقي للعام 2019-2020، وذلك في ضوء موافقة نائب وزير التعليم لشئون المعلمين.

وأكدت الاكاديمية المهنية للمعلمين على ضرورة قيام مسئولي الحكومة الإلكترونية بالإدارات والمدارس بالدخول على موقع الأكاديمية ومراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها للمرشحين للترقي، واستيفاء توقيعات المرشجين بصحة بياناتهم مع التنبيه المشدد على تعميم دورية بديوان المديرية لجميع الادارات والمدارس التابعة للمديريات وكذلك على الموقع الالكتروني الخاص بكل مديرية.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة