عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر.. بيانات رسمية لوزارة الصحة

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر.. بيانات رسمية لوزارة الصحة

ينشر موقع شبابيك عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، بحسب التصريحات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة اليوم الثلاثاء.

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، كشف عنه وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الثلاثاء، حيث توفي حالتين بفيروس كورونا، وتسجيل 30 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 شخصا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إصابتها بالفيروس جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا.

وأشار مجاهد، إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عاما توفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عاما من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل أيضا.

وتابع: أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى الثلاثاء، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية، وباقي الحالات السلبية يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

كما كشف مجاهد، أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر حتى اليوم الثلاثاء بلغ 196 بينهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وزارة الصحة تواجه فيروس كورونا

وجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، باتخاذ إجراءات وقائية مشددة بمحافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا وذلك نظرا لرصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية بتلك المحافظات، وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وذكرت أن الإجراءات الوقائية المتخذة في تلك المحافظات من ضمنها زيادة أعداد فرق التقصي الوبائي، وتطهير المنشآت الحكومية وغير الحكومية، وتكثيف حملات التوعية للوقاية من كافة الأمراض المعدية، إضافة إلى التأكد من تطبيق اجراءات العزل الذاتي كاجراء احترازي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد».

كما تتخذ وزارة الصحة كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة