ماهو علاج فيروس كورونا ؟..شركة فرنسية تعلن: شفاء المرضى بهذا الدواء

ماهو علاج فيروس كورونا ؟..شركة فرنسية تعلن: شفاء المرضى بهذا الدواء

كشفت شركة سانوفي الفرنسية  العاملة في مجال صناعة الدواء عن توصلها إلى علاج جديد يمكن أن يحقق نتائج فعالة في علاج فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن العلاج تم تطبيقه على عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا، وأثبت نتائج إيجابية على أغلب المرضى بعد فترة وجيزة من العلاج.

ماهو علاج كورونا ؟ 

أوضحت الشركة الفرنسية في بيان رسمي لها أنها أجرت تجارب عملية على 24 مريض بفيروس كورونا المستجد وبالفعل أثبت الدواء الجديد فعالية كبيرة، حيث اختفى الفيروس تماما من أجساد 75% من المرضى بالفيروس، مشيرة إلى أن هذه العلاج يمكن أن يكون فعالاً في مكافحة الفيروس.

 الكمية المتوفرة من علاج كورونا

أعلنت شركة سانوفي عن قدرتها في إنتاج ملايين الجرعات من العلاج الجديد لفيروس كورونا، موضحة أن الكمية التي يمكن أن تنتجها الشركة كافية لعلاج نحو 300 ألف شخص في مريض بفيروس كورونا المستجد.

موقف الحكومة الفرنسية من علاج كورونا

نوهت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، سيبيث ندياي، أن التجربة التي أُجريت على المرضى تعتبر واعدة، مشيرة إلى انه سيتم إجراء المزيد من التجارب ولكن هذه المرة على عدد أكبر من المرضى للتأكد من فعالية الدواء.

وأشارت إلى أن التجارب المقبلة  سيتم إجراءها برفقة فريق مستقل، خاصة أنه لا يوجد دليل علمي على فعالية الدواء حتى الآن، فيما أكد وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، أنه أعدى الإذن بإجراء فرق أخرى، في أسرع وقت، تجربة أشمل على عدد أكبر من المرضى.

ماهو علاج كورونا ؟.. تعرف عليه

قالت شركة سانوفي الفرنسية، إنها توصلت إلى أن دواء بلانكيل الذي يستعمل كمضاد للملاريا حقق مستوى كبير من الشفاء من فيروس كورونا، ويتكون بلاكنيل عقار مكوّن من جزيئات هيدروكسي كلوروكين، ويتم استخدامه منذ عشرات السنين لعلاج الملاريا وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011