رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء امتحانات الميد تيرم؟.. وزير التعليم العالي يوضح

هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء امتحانات الميد تيرم؟.. وزير التعليم العالي يوضح

أصبحت مؤشرات البحث تتحرك وتتجه نحو أسئلة الطلاب وأولياء الأمور، حول الدراسة، وموعد الامتحانات، وموعد امتحانات الميد تيرم أيضا، بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحول أسئلة الطلاب عن موعد امتحانات الميد تيرم أو إلغاء الامتحانات، خرج وزير التعليم العالي، في فيديو عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي، يرد على الأسئلة والاستفسارات، ونعرض ما قاله وزير التعليم العالي، في السطور التالية.

وزير التعليم العالي

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن تعليق الدراسة يفيد جيدا في تقليل التجمعات، التي قد تتسبب في انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكن ذلك لا يعنى وقف الدراسة والغرض منه تواجد الطلبة فى المنازل لمساعدة الدولة فى إجراءاتها.

وأضاف أنه تم التواصل مع رؤساء 27 جامعة، للتأكد من توصيل المعلومات بطريقة استخدام التحول الرقمى والمواقع الإلكترونية ، مشيرا إلى أن وزراة التعليم العالي، تعمل على هذا الملف منذ عام ونصف العام حتى يتاح لها فى المستقبل القريب تطبيق أكثر درجات التكنولوجيا فى التعليم بشكل كبير.

امتحانات الميد تيرم

وحول موعد امتحانات الميد تيرم أو إلغائها، قال وزير التعليم العالي، إنه أن إذا انتهت فترة تعليق الدراسة وكان هناك وقت لدى الكليات فسيتم ترحيل امتحانات الميد تيرم، والتى كان مخطط لها لو كان ذلك فى مصلحة الطلاب، وعند زيادة الموضوع ورصد عدم  وجود مساحة كافية فى الوقت بين امتحانات الميد تيرم وامتحانات نهاية العام، فسيتم اتخاذ قرار بإجراء امتحانات الميد تيرم فى نهاية العام، مع ضم درجة امتحانات الميد تيرم لامتحان نهاية العام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011