رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم إلغاء الترم الثاني؟.. مجلس الوزراء يجيب

هل يتم إلغاء الترم الثاني؟.. مجلس الوزراء يجيب

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول إلغاء الترم الثاني، وذلك بعد قرار تعليق الدراسة، في المدراس والجامعات، خوفا من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، حقيقة الأمر، وفقا لرد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، حول ما تردد من أنباء عن إلغاء الترم الثاني.

حقيقة إلغاء الترم الثاني

نفى المرك الإعلامي من قبل ما تردد حول إلغاء الترم الثاني، ولكن عادت تلك الأنباء تردد من جديد، فخرج المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ونفى مجددا ما تم تداوله، مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

أكد المركز في بيانه، أن قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين بداية من الأحد الموافق 15 مارس 2020، جاء بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وعقد الامتحانات في موعدها المقرر.

هل يتم إلغاء الترم الثاني

على الجانب الآخر، قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن تعليق الدراسة يفيد جيدا في تقليل التجمعات، التي قد تتسبب في انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكن ذلك لا يعنى وقف الدراسة والغرض منه تواجد الطلبة فى المنازل لمساعدة الدولة فى إجراءاتها.

وأضاف أنه تم التواصل مع رؤساء 27 جامعة، للتأكد من توصيل المعلومات بطريقة استخدام التحول الرقمى والمواقع الإلكترونية ، مشيرا إلى أن وزراة التعليم العالي، تعمل على هذا الملف منذ عام ونصف العام حتى يتاح لها فى المستقبل القريب تطبيق أكثر درجات التكنولوجيا فى التعليم بشكل كبير.

وحول موعد امتحانات الميد تيرم أو إلغائها، قال وزير التعليم العالي، إنه أن إذا انتهت فترة تعليق الدراسة وكان هناك وقت لدى الكليات فسيتم ترحيل امتحانات الميد تيرم، والتى كان مخطط لها لو كان ذلك فى مصلحة الطلاب، وعند زيادة الموضوع ورصد عدم  وجود مساحة كافية فى الوقت بين امتحانات الميد تيرم وامتحانات نهاية العام، فسيتم اتخاذ قرار بإجراء امتحانات الميد تيرم فى نهاية العام، مع ضم درجة امتحانات الميد تيرم لامتحان نهاية العام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011