رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل بدل تالف لبطاقة التموين إلكترونيا.. الخطوات ورابط موقع دعم مصر

تسجيل بدل تالف لبطاقة التموين إلكترونيا.. الخطوات ورابط موقع دعم مصر

بعيدا عن الزحام والتجمعات، أتاحت وزارة التموين إمكانية تسجيل طلب بدل فاقد لبطاقة التموين إلكترونيا، وذلك للحد من التجمعات، في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات تسجيل بدل تالف لبطاقة التموين إلكترونيا.

بدل تالف لبطاقة التموين إلكترونيا

وزارة التموين والتجارة الداخلية، قالت إنه يمكن التسجيل بداية من السبت 21 مارس 2020، وحتى نهاية شهر مارس من نفس العام، ويمكن أيضا تأجيل استخراج البطاقات الجديدة والفصل الاجتماعي، استكمالا للإجراءات الاحترازية التي تنفذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، ومنع التجمعات.

وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، رابط موقع دعم مصر، الذي يمكنك من خلاله الدخول، ثم اتباع الخطوات التي سنعرضها لاحقا، لاستخراج بدل تالف لبطاقة التموين.

رابط موقع دعم مصر

وللدخول على رابط موقع دعم مصر اضغط على الرابط التالي:

 www.tamwin.com.eg

خطوات تسجيل طلب بدل الفاقد للبطاقة التموينية إلكترونيا

الخطوة الأولي، هي الدخول على موقع إدارة دعم مصر، والذي نعرض رابط له في السطور المقبلة، واختيار أيقونة تقديم طلبات بدل فاقد أو تالف الموجودع أعلي يسار الصفحة الرئيسية.

وتأتي الخطوة الثانية، وبها تظهر الصفحة الخاصة بتقديم الطلبات، والتي تتطلب إدخال رقم البطاقة التموينية واختيار المحافظة، وفي الخطوة الثالثة، تظهر الصفحة الخاصة بعرض بيانات البطاقة، وبها اسم صاحبها، ورقم البطاقة التموينية، وحالتها ما إذا كانت سارية أم لا، ثم طلب إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة.

أما الخطوة الرابعة، فهي الضغط على كلمة عرض تظهر الصفحة الخاصة بإدخال رقم الهاتف المحمول المسجل على بيانات البطاقة التموينية، وبالخطوة الخامسة والأخيرة، تظهر الصفحة الخاصة بتقديم طلب بدل الفاقد أو التالف بعد عرض بيانات البطاقة بالكامل، وبالضغط عليها يتم تسجيل الطلب لدى إدارة التموين التابع لها البطاقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011