رئيس التحرير أحمد متولي
 التموين: استمرار تسجيل أرقام الموبايل على موقع دعم مصر بعد قبول 7 مليون بطاقة

التموين: استمرار تسجيل أرقام الموبايل على موقع دعم مصر بعد قبول 7 مليون بطاقة

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلة عبر رابط موقع دعم مصر الإلكتروني tamwin.com.eg  لتحديث بيانات البطاقة التموينية بتسجيل رقم الموبايل على قاعدة بيانات موقع وزارة التموين وهي العملية التي بدأت منذ شهر تقريبا بهدف خلق وسيلة تواصل أسهل بين الوزارة وكل مواطن تستطيع من خلالها محادثته أو استطلاع رأيه وإعلامه بكل جديد يخص منظومة الدعم.

وكانت وزارة التموين أصدرت تعليماتها مع بداية شهر فبراير المنقضي، والتي تمثلت في طلب دخول المواطنين على موقع دعم مصر الإلكتروني وتسجيل رقم موبايل صاحب الكرت أو أحد المسجلين عليه، واتخذت وزارة التموين من الرسائل النصية على الهواتف وبون صرف الخبز سبيلا لإعلام المواطنين، وكشفت عن قبول 7 مليون بطاقة بعد المراجعة.

وقالت الوزارة إنها لم تحدد بعد الموعد النهائي لغلق باب تسجيل أرقام الهواتف على موقع دعم مصر، كاشفة أن عدد من امتثلوا للتوجيهات حتى الآن تخطوا 16.3 مليون. وقالت إنه يجري حاليا التحقق من البيانات التي أدخلها المواطنون للتأكد من صحتها.

ويستعرض «شبابيك» طريقة تحديث البيانات التموينية على موقع دعم مصر الإلكتروني «tamwin.com.eg» بالخطوات.

رابط إدارة دعم مصر tamwin.com.eg

وسننشر لكم الآن رابط إدارة دعم مصر الإلكتروني أو رابط موقع دعم مصر ثم سننشر لكم الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل رقم الهاتف المحمول.

الدخول على رابط موقع دعم مصر من هنا tamwin.com.eg

كما أكدت الوزارة على ضرورة تنفيذ هذا التوجيه عبر كتابته على الورقة التي تصدر بعد صرف حصة الخبز اليومية موضحا بها الرضيد المتبقي.

وقالت الوزارة للمواطنين إنه لا صحة لتسجيل أرقام الهواتف من أجل معرفة من لديهم فاتورة عالية تمهيدا لإيقاف البطاقات، موضحة أن هذا الإجراء يمكن الوزارة من التواصل مع أصحاب البطاقات في حال إبلاغهم بأي معلومات تفيدهم عن منظومة دعم السلع.

ونشرح في السطور التالية خطوات تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين، على الموقع الإلكتروني لوزارة التموين لتحديث البيانات، ثم الرابط الذي يمكنك القيام بتلك المهمة من خلاله.

خطوات تسجيل الموبايل على بطاقة التموين

يمكن تنفيذ توجيهات وزارة التموين بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة من خلال اتباع 5 خطوات فقط على النحو التالي:

  • الدخول إلى رابط موقع دعم مصر للتموين وتحديث البيانات على الإنترنت.
  • اختيار نافذة «سجل موبايلك» من الشاشة الرئيسية للموقع –ستجدها أعلى اليمين-.
  • اكتب البيانات على الكارت الذكي وهي رقم البطاقة والرقم القومي واختر المحافظة محل الإقامة واضغط عرض.

  • بعد ظهور بياناتك اكتب رقم هاتف مسجل بعقد في إحدى شركات المحمول ثم اضغط على حفظ.
  • تأكد من ظهور رسالة تفيد بأن العملية تمت بنجاح.

رابط موقع دعم مصر للتموين

ويمكن الدخول إلى موقع دعم مصر للتموين الآن عبر الرابط من هنا، لتحديث البيانات استجابة للتعليمات الوزارية الجديدة.

ويتاح أيضا من خلال موقع التموين الاستعلام عن تظلمات التموين التي تقدم بها المواطنون خلال الأشهر الماضية اعتراضا على وقف بطاقاتهم التموينية.

وكانت الوزارة أوقفت ملايين البطاقات التي لا توافق محددات العدالة الاجتماعية الجديدة والتي تستهدف إيصال الدعم لمستحقيه وفتحت باب التظلم على ذلك.

إذا كنت ممن تقدموا بتظلم على وقف البطاقة التموينية يمكنك الاستعلام عن موقفها من خلال كتابة رقم البطاقة في الصفحة الرئيسية للموقع المذكور أعلاه، وسيظهر لك حالتها الحالية.​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة